كيف اكون جميلة بدون مكياج؟

كيف اكون جميلة بدون مكياج

كيف اكون جميلة بدون مكياج سؤال ستجاوب عليه ياسمينة من خلال تقديم اهم النصائح والطرق التي يمكنك اعتمادها وتطبيقها لتحلصي على بشرة صافية وخالية من الشوائب.

ias

لا شك ان المكياج يساعدك بالحصول على إطلالة جذابة ومثالية، ولكن ما هو اهم هو امتلاك بشرة صافية ونضرة تمنحك ثقة بالنفس وجاذبية دائمة. ومن هنا سنعرفك على الطرق التي يجب ان تدخليها في رويتنك اليومي لتكوني جميلة من غير تطبيق مكياج.

النظام الغذائي الصحي

لقد تم إثبات المثل الذي يقول "أنت ما تأكل"، فهذا القول يعني ان اذا قمتي باتباع نظام غذائي صحي وأكثرتي من تناول الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن، لا شك ان بشرتك ستكون أكثر إشراقاً ونصارة.

الإكثار من شرب الماء

كثيرة هي فوائد الماء على البشرة، فكل وظائف الجسم تعتمد على الماء وتحتاج اليه لتقوم بوظيفتها بالشكل الصحيح. فالماء يساعد في طرد السموم من الجسم ويمنح الرطوبة للجسم وللبشرة. ومن هنا ننصحك بشرب ما يقارب 3 لتر من الماء يومياً.

النوم والراحة

ان الحصول على ساعات كافية من النوم والراحة يمنع تعب البشرة وظهور الهالات السوداء وعلامات التعب والإرهاق، ولهذا السبب عليك النوم لحوالي 6 الى 8 ساعات ليلاً للحفاظ على بشرة نضرة خالية من أي شوائب.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية ضروري جداً سواء للحفاظ على البشرة او الجسم، فهذه التمارين تفيد البشرة وتحسن المزاج. كما وتعمل التمارين على تحسين الدورة الدموية، تساعد بالتخلص من السموم، وتزيد من كمية الاكسجين الذي يصل الى البشرة.

روتين العناية بالبشرة

من المهم أولاً ان تكتشفي نوعية بشرتك لتتمكني من اعتماد الروتين المناسب لها، وبعد ان تتعرفي على نوعها، عليك تنظيف بشرتك يومياً واعتماد المرطب والغسول المناسب لها.

تقشير البشرة

من اهم الأمور التي يجب ان تتبعيها للعناية ببشرتك هي التقشير! فالتقشير يساعد بالتخلص من الخلايا الميتة والحبوب والبثور والرؤوس السوداء التي تمنعك من الحصول على إطلالة نضرة.

واقي الشمس

من أساسيات العناية بالبشرة هو وضع واقي الشمس المناسب لبشرتك الذي يحميك من ظهور علامات التقدم بالسن ويمنع البقع السوداء والتصبغات الجلدية.

الخلطات الطبيعية

كثيرة هي الخلطات الطبيعية التي يمكنك اعتمادها وتطبيقها على البشرة، فهذه الخلطات تحتوي على مكونات طبيعية تساعدك بشكل كبير بالتخلص من أوساخ البشرة وشوائبها وتمنحك بشرة ناعمة ولامعة في وت قصير جداً.

لا شك ان للمكياج دور كبير في إظهارك بإطلالة جذابة وخلابة، ولكن ان كنت لا تحبين الإكثار من وضعه، يمكنك التعرف على طريقة عمل مكياج بدون مكياج!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية