كيف تُقلعين عن عادة قضم الأظافر نهائياً؟

كيف تُقلعين عن عادة قضم الأظافر نهائياً؟

كيف تُقلعين عن عادة قضم الأظافر نهائياً؟

"قضم الأظافر" هي عادة سيئة تنمو مع الإنسان منذ صغره وتعود جذورها إلى أسباب بيولوجية ونفسية مختلفة. ورغم أن تحديد السبب قد يساعد في إيجاد العلاج لمعظم الحالات الصحية، إلا أن هذا الأمر من الصعب تطبيقه بالنسبة لعادة "قضم الأظافر" ونحن في جميع الأحوال لسنا بصدد تحديد الأسباب. فإذا كنتِ تعانين سيدتي من هذه المشكلة وتريدين الحصول أو المحافظة على أظافر جميلة وصحية، إليكِ بعضاً من النصائح المفيدة:

ias

أولاً إحرصي على زيارة صالون التجميل للعناية بأظافرك بشكل أسبوعي. رؤية أظافرك المقلمة والجميلة على يد خبير حافذ كبير للتخلص من العادة السيئة.

ثانياً إبذلي جهداً في إختيار طلاء الأظافر الأنسب لكِ تماماً كالماكياج أو الأكسسوار. عقلكِ الباطني سيتنبّه فيما بعد لهذا المجهود في إختيار الألوان وبالتالي يدفعُك للمحافظة عليها.

ثالثاً دربي عقلِك على الإشمئزاز من هذه العادة بواسطة طلاء مرّ المذاق (منتج Mavala Stop السويسري على سبيل المثال). ما عليكِ سوى تقليم أظافِرك به لتفاجئي نفسَك بطعم غير مُستحب إطلاقاً في كل مرة تُقدمين على القضم. النتيجة مذهلة وبمثابة تمرين رياضي للعقل!

رابعاً كوني على دراية كاملة أن قضم الأظافر حتى ولو كانت مغسولة جيداً يزيد من مخاطر تسرب الباكتيريا المؤذية إلى داخل الجسم تماماً كتجفيف الوجه بواسطة منشفة اليد. يُمكنكِ ملاحظة ذلك بمراقبة عدد المرات التي تصابين فيها بالزكام أو أوجاع الحنجرة قبل وبعد الإقلاع عن عادة قضم الأظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية