كيف تأكلين الفاكهة بذكاء؟

تناول الفاكهة

بسبب شيوع بعض المعتقدات الخاطئة المتعلقة بتناول الفاكهة واستهلاكها، قد ينتهي بك الأمر الى عدم الاستفادة منها. فعلى رغم وجوب تناولك للفاكهة في شكل يومي من حصتين الى ثلاث، اليك النصائح التي تجعلك تحصدين منها أعلى نسب الفوائد من دون أي تأثيرات جانبية على أي من أجهزة جسمك أو على وزنك.

ias

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

  • بعضها أفضل من البعض الآخر: أهمّ مداخل تناول الفاكهة بذكاء، هو الانتباه الى أن بعض أنواع الفاكهة أفضل لك من الأنواع الأخرى، من ناحية احتوائها على السكر والسعرات الحرارية (كالتين والعنب الأعلى مسبياً) ومن جهة أكبر عدد ممكن أن تحتويه على الفيتامينات والمعادن والألياف. ننصحك مثلاً بعائلة التوت والفراولة إضافةً الى الانانس مثلاً والبطيخ الأحمر.

– انتبهي للسكر المختبئ فيها: لا يمكنك الاستهانة أبداً بكمية السكر الموجودة ببعض أنواع الفاكهة حتى لو لم يكن مذاقها حلواً، فهو معيار لا يمكنك الاعتماد عليه دائماً. على سبيل المثال البرتقال على كمية أكبر من السكر تفوق تلك التي يحتوي عليها البطيخ الأحمر الناضج. (اكتشفي معنا ما الذي سيحدث للجسم إذا توقفنا عن تناول السكر؟)

– انتبهي الى العصير: قد تفضّلين اختيار العصائر الطبيعية أينما ذهبت في المطاعم والفنادق مثلاً. ولكن العصائر الطبيعية تحتوي على كمية كبيرة من السكر والنشويات ويحتاج الكوب الواحد من 3 الى 4 حبّات ما يعني أنك تتناولين ضعف حصص الفاكهة التي يجدر بك تناولها. 

– امزجي الفاكهة بالبروتينات: كي تشعري بالامتلاء والشبع من حصّة الفاكهة التي تتناولينها، امزجي الفاكهة بقليل من الشوفان أو زبدة الفستق كي تشعري بالطعم الحلو من دون أن تضطري الى اللجوء الى الحلويات المصنّعة والشوكولاته.

اقرئي المزيد: أسباب تجعل عصائر الصيف السبب الأول خلف زيادة وزنك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية