كيف تتأثر بشرة وجهك بالدورة الشهرية على امتداد الثلاثين يوم؟

وجهك والدورة الشهرية

كما يتأثر مزاجك وتتأثر طاقتك، ينعكس تحضير جسمك للعادة الشهرية غلى بشرة وجهك. فخلال الشهر الممتد على ثلاثين يوم من بداية دورة الى بداية دورة أخرى نفنّد لك كيف يتأثر وجهك بالمعاد كي تحسني الاهتمام به في هذه الفترة.

ias

خلال الدورة الشهرية: بشرة حساسة وجافّة

خلال فترة الدورة، وبفعل خسارتك الدم، تنخفض معدلات هرمونات والاستروجين والبروجسترون في جسمك وبالتالي لن تفرز بشرتك الكمية المافية من الافرازات المرطبة والتي تحمي بشرت ولهذا السبب ستلاحظين التهابات وجفاف وحبوب بيضاء الرأس على سطح وجهك.

المرحلة الجرابية: هدوء نسبي

وهذه المرحلة هي التي تتبع المعاد مباشرة وهي بالتالي تحضير للاباضة، وهنا سترتفع معدلات الهرمونات في جسمك وستعيد بشرتك توازنها بعض الشيء، اضافةً الى افراز الأحماض الضرورية للاشراقة.

الاباضة: اشراق وتوهّج

في هذه المرحلة ورغم أنّ بعض الأعراض التي تشعرين بها هي مشابهة لأعراض المعاد من ألم وتشنجات، ولكن الحقيقة مختلفة اذ في هذه المرحلة يصل افراز الاستروجين في جسمك الى أوجه وهنا ستلاحظين اشراقًا في بشرت واستجابة مع أي عناية تقدمينها لها.

المرحلة الصفراء: احتقان وزيوت

في هذه المرحلة ترتفع نسبة هرمون البرجسترون وبالتالي ترتفع نسبة افراز الزيوت التي ستظهر على وجهك وهنا عليك أن تتصدي لها بالمستحضرات التي تتحكّم بمستوى الزيوت في البشرة. على فكرة هل تعرفين أن للدورة الشهرية فوائد؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية