كيف تتخلص من الخوف؟

كيف تتخلص من الخوف؟

اذا اردت ان تعرف كيف تتخلص من الخوف اعرف ان هناك مجموعة من الخطوات التي تزيل هذا الشعور السلبي عنك والذي يؤثر بصورة سيئة جدا على حياتك وشخصيتك. وكنا قد اشرنا سابقا الى علاج التشاؤم والخوف من المستقبل

ias
  • حين تشعر بالخوف، عليك اولا ان تلجأ الى الله عز وجل وتذكره على الفور لتشعر ان في اللحظة ذاتها بدا شعور الخوف يتبدد فالايمان هو قوة بحد ذتها تزيل عنك كل اثر للمشاعر السلبية.
  • مارس بعض النشاطات مثل الممارسات الرياضية او المطالعة او الرسم او تضمية الوقع على مواقع التواصل الاجتماعي، ستجد ان الوقت مر بسرعة وتخلصت من الخوف بطريقة غير متوقعة.
  • من المهم ان تواجه الخوف الذي تشعر به، فمواجهة الخوف يعمل على ازلته والشعور بقوة من جديدويجعلك حكيما في مواجهته من جديد. وهنا يجب تذكر مصادر السلبية في حياتك وكيفية التخلص منها
  • يمكنط طلب المساعدة المقربين او احد الاصدقاء فانت هنا بحاجة الى شخص يدعمك وتثق به وتستطيع اخباره بكل مخاوفك.
  • عليك الاسترخاء واستنشاق الهواء الغني، لانه سيتم ازالة حالات التوتر والخوف، ويزيد من قدرة سيطرتك على أعصابك، والتفكير بحكمة تجاة مواضيع الحياة الكثير.

ومن ابرز دلائل الشعور بالخوف هو التوتر واصفرار الوجه والشحوب والشعور بتسارع في نبضات القلب والتعرق، ويمكن ان ياتي الخوف على شكل فقدان الشهية وعدم المحاولة للاختلاط مع الناس.

وهنا من المهم معرفة كيفية التخلص من فوبيا المرتفعات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية