كيف تتخلصين من السموم سريعا بعد الإقلاع عن التدخين؟

كيف تتخلصين من السموم سريعا بعد الإقلاع عن التدخين؟

هنيئاً لك في حال أقلعت عن التدخين! وإن كنت تبحثن عن كيفية التخلص من السموم التي خلفها التدخين سريعاً لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم النصائح التي عليك اتباعها بعد التوقف عن هذه العادة السيئة حتى تستعيدي صحتك ونشاط خلايا جسمك من جديد. يُذكر أن التدخين يعتبر المسبب الأول عالمياً لأمراض السرطان لاسما الرئةواكتشفي أيضاً كيف يؤذي التدخين جمالك.

ias
  • شرب كميات كافية من المياه: إحرصي على شرب ليترين من المياه يومياً، لأن الأخيرة لا تكتفي بتفكيك الدهون والتخلص منها فحسب بل تعمل أيضاً على إخراج السموم الذي يخلفه الدخان الى خارج الجسم. لا تهملي هذه الخطوة أبداً لما لها من منافع رطبيعية رائعة من أجل تنقية الجسم.
  • ممارسة الرياضة يومياً: على الأقل ساعة من المشي السّريع يومياً، لأن آثار الدخان السيئة تستقر لاسيما في الرّئة لتسبب في أمراض مزمنة وحساسية ليست في الحسبان الى جانب مخاطر أخرى كثيرة. إن الرّياضة تساعد على تسريع الدورة الدموية في الجسم وبالتالي على إدخال كميات كبيرة من الأوكسيجين لتنقية الأعضاء والتخلص من سمومها وفي المناسبة تعرفي على المأكولات التي عليك تناولها قبل وبعد ممارسة الرياضة
  • تنشق بخار أوراق الكينا: تنصحك ياسمينة بالإستعانة بأوراق الكينا وغليها على النار ثم تنشقها يومياً أو حتى شراء ماكينة البخار ووضع الأوراق داخلها، إن هذه الأوراق تحتوي مركبات صحية جداً تساعد على تنظيف الرئة من السموم بالإضافة الى أنها علاج مثالي لمشاكل التنفس وإلتهاب الجيوب الأنفية وغيرها من أمراض الحلق والصدر.
  • شرب الشاي الأخضر والزنجبيل: تنصحك ياسمينة أيضاً بشرب الشاي الأخضر والزنجبيل يومياً إن أمكن وذلك لما لهما من مفعول سحري في تنظيف الرئة وطرد السموم هذا غير أنه غني بمادة الكاتيكين التي من شأنها أن تمنع الإصابة بمرض سرطان الرّئة.

أخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بإدخال الفواكهة والخضار الغنية بالمواد المضادة للأكسدة كالأناناس والتوت البري وغيرها من المأكولات التي كانت ياسمينة قد كشفت عنها، وذلك لقدرتها على دعم الخلايا في التجدد وتقوية المناعة كما طرد السموم خارج الجسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية