كيف تتخلصين من انتفاخ البطن في رمضان؟

كيف تتخلصين من انتفاخ البطن في رمضان؟

غالباً ما قد تواجهين، يا عزيزتي، خلال شهر رمضان المبارك، مشكلة انتفاخ البطن، نظراً لاختلاف أوقات تناول الطعام وإتباع عادات غذائية تؤدي إلى عسر الهضم.

ias

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

ويعود سبب الانتفاخ إلى وجود كمية زائدة من الهواء، أو الغازات في المعدة والقناة الهضمية، ما يؤدي إلى توسّع البطن وانتفاخه .

من هنا، تقدّم لك ياسمينة مجموعة من النصائح التي تساعدك، خلال شهر رمضان المبارك، على التخلّص من عسر الهضم وانتفاخ البطن.

فحاولي تعويض المياه الذي فقده جسمك طيلة النهار، أثناء الصيام، من خلال شرب ما بين 8 إلى 10 أكواب من الماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور. (تعرّفي مع ياسمينة على معلومات مذهلة لا تعرفينها عن الصيام)

ولا تنسي تناول الحبوب الكاملة بدلاً من الخبز والأرز الأبيض ما سيؤدي تدريجياً إلى الحد وصولاً إلى مرحلة الحؤول دون ظهور أعراض الانتفاخ.

ومن المهم جداً، أن تقومي بتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، نظراً لكون هذه الطريقة تسهّل، إلى حدٍّ كبير، عملية الهضم، وحاولي التقليل من استهلاك الخضار النيئة واستبدالها بالخضار المطبوخة أو شوربات الخضار.

إلى ذلك، حاولي، يا سيدتي، تخفيف الملح في الطعام، لأنه يتسبّب في احتباس الماء في الجسم، والذي ينتج عنه الانتفاخ، كما تجنّبي الاستلقاء بعد تناول الوجبة مباشرة.

والأهم، تجنّبي تناول الحلويات والأغذية الدسمة، مثل المقالي والوجبات السريعة لأن الدهون تبقى في الجهاز الهضمي لفترة طويلة وتسبّب سوء الهضم، وحاولي تقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة متعدّدة وتجنّب الوجبات الكبيرة.

ولا تغفلي عن تجنّب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية، واستبدليها بتناول مغلي الأعشاب مثل البقدونس لأنها تساعد على التخلّص من عسر الهضم.

اقرئي المزيد: تجنبي تناول هذه الأطعمة في رمضان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية