كيف تتخلصين من بقع جفاف البشرة في أسبوع؟

كيف تتخلصين من بقع جفاف البشرة بأسبوع؟

إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، فلا بدّ أنك سبق وعانيت من "بقع جفاف البشرة" التي تظهر لاسيما في فصل الشتاء، ولا تفلح أحياناً كريمات الترطيب في التخلص منها. لذلك لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على أفضل الخطوات الروتينية التي عليك اعتمادها لتتخلصي من هذه البقع الجافة من دون اللجوء الى الكريمات الكيميائية، وابقي دائماً متألقة بإطلالة مكتملة ومشرقة لا شائبة فيها.

ias

لا تبالغي في تنظيف بشرتك: إن المبالغة في تنظيف البشرة يضر كثيراً بصحة تلك التي تعاني من الجفاف، لاسيما وأن تطهيرها لأكثر من مرة وتقشيرها لمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع يساهم في التخلص من طبقة الزيوت الأساسية التي تحتاجها لاسيما البشرة الجافة، ما يسبب بظهور بقع جافة ومقشرة في أكثر من منطقة واحدة من الوجه.

(إليك أفضل 3 تسريحات تميزت على سجادة حمراء 2016)

لا تستحمّي بالمياه الساخنة لوقت طويل: إن كنت من اللواتي يعانين من شدة جفاف البشرة، فلا بد من التوقف فوراً عن الإستحمام بالمياه الساخنة لوقت طويل، لاسيما وأن الأخيرة تحرق الزّيوت الأساسية والطبيعية التي تحمي الوجه ما يؤدي الى إزدياد نسبة الجفاف وظهور البقع الجافة والمقشرة. وفي هذه الحال فإن اعتماد المرطب لن يفي بالغرض فهو يرطب بشرتك لكنه لا يعوض الزيوت الأساسية العميقة التي يحتاجها الجلد.

الإستعانة بزيت الزيتون والفازلين: لمعالجة تلك البقع بأسلوب مثالي وسريع لا تكتفي فقط باعتماد كريمك المرطب صبحاً ومساء، بل إستعيني أيضاً بزيت الزيتون والفازلين، طبّقيهما لاسيما على بقع الوجه الجافة والمقشرة، وستتخلصين منها في أسبوع واحد.

إقرأي المزيد: بمكون طبيعي واحد تخلصت من حب الشباب في يومين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية