كيف تتعاملين مع شخص يقلل من قيمتك؟

كيف تتعاملين مع شخص يقلل من قيمتك؟

اذا اردت معرفة الاجابة عن سؤال كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك اعرفي ان الاجوبة صارت في جعبتنا وسنخبرك بها اليوم، والتي ستساعدك حتما في هذه المسالة المزعجة. فلا يكفي معرفة آداب وأصول الحوار لتصلي الى نتيجة ايجابية، بل من المهم ايضا ان تتطلعي على نصائحنا ادناه.

ias

انت حتما لا تحبين ان تكوني موجودة في موقف كهذا، وياتي انسان ما، مهما كانت صفته او صلته بك، ويقوم بامور تقلل من قيمتك واحترامك،ولكن الانفعال المضاد وردة الفعل الفورية قد لا تكون هي دوما الحل الافضل. 

عدم اخذ الموضوع على المحمل الشخصي

إذا كان الانتقاد او قلة الاحترام الى حد ما ناتجة عن انسان قريب منك ولم يسبق له فعل ذلك، مثل صديقتك او والدتك او حتى رئيسك في العمل، هنا عليك ان تتروي قليلا، وعدم اخذ الامر على انه شخصي، حيث قد يكون السبب نابع عن مواقف معينة مزعجة يمرون بها، وسببت هذا الانفعال الذي ازعجك،وقد يحصل الامر مرة واحدة ولا يتكرر، فلا تبادلي الانفعال بالمثل،

تسمية الشعور الذي تحسين به

من المهم هنا ان تعرفي تسمية الشعور الذي تحسين فيه، حيث ان تحديد المشاعر بالاسم هي طريقة جيدة لتهدئة نفسك من الضروري ان تقولي لنفسك:" أشعر بالغضب او أشعر بالألم او اشعر بالمهانة" وعلى اساسها تحاولين ان تنظري الى نفسك قبل الآخرين. وهنا نحذرك منتصرفات ممنوعة عليك عند الغضب.

> نحاول ان نكون ايجابيات ونعلمك التعاطي بطريقة حضارية، ولكن في حال تخطى الامر الحد الذي تتحملينه عليك ان تقولي كفى، وتوقفي من يقلل من شأنك عند حدّه!

تحديد قيمتك

أعيدي تأكيد قيمتك. إذا شعرت أنك تشكين في قيمتك بسبب أفعال الآخرين فاعرفي أنك تحددين قيمتك. قيمتك لا يتم تحديدها من خلال إجراءات أو أحكام الآخرين. أعِيدي التأكيد لذاتك على أنك تؤمنين بقيمتك الذاتية. 

التصرف بحسب اصولك

اعرفي ما الذي ستقبلينه وما لن تقبليه ، ولا تسمحي لنفسك بالضغط أو الشعور بالإذلال. تصرفي وفقًا لمن أنت وما تؤمنين به. ضعي لنفسك حدودا فوجود حدودا قوية يعني أنك تحددين أولويات احتياجاتك وعواطفك ولا تتحملين المسؤولية عن احتياجات ومشاعر الطرف الآخر

لا نحب ان نعيشك الدراما، ولكن من المهم ان تعرفي أفضل طرق التصرّف اذا قال لك يوما ما أنت طالق! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية