كيف تتعاملين مع شخص يقلل من قيمتك؟

كيف تتعاملين مع شخص يقلل من قيمتك؟

كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك؟ قد يعتبر البعض انّ التعامل مع شخص لا يحترمك من اصعب الامور التي نواجهها في حياتنا، فاحترام الآخرين اساس الاخلاق، إلاّ ان الردّ على هكذا مواقف من اسهل ما يكون. فللآداب والحوار أصوله ومن لا يلتزم به يجب وقفه عن حده.

ias

فكيف ستتصرفين مع شخص يقلل من قيمتك؟ اتبادلينه بالأسلوب عينه؟ من المؤكد الجواب سيكون النفي لا.

خطوات ثلاث لها فاعلية كبيرة

  • عليك التوقف عن التبرير. فالمشاعر السلبية التييوّجهها الشخص الآخر لك قد تدفعك إلى تبرير موقفك بطرق عديدة، ومحاولة توضيح حديثك وموقفك، مما يدفعهم إلى التقليل من قيمتك اكثر.
  • الثقة بالنفس هي من الامور التي تقوّيك امام الآخرين، فلو مهما كانت كلماتهم او ردودهم جارحة عليك الثقة بقرارتك ومواقفك وعدم الانجرار إلى مسعاهم.
  • والاهم عليك لفت انتباههم إلى انزعاجك. وذلك يكون بطريقة بسيطة وغير مباشرة بتقليل العطاء المقدّم لهم. فعندما تخففين عطائك سيكتشفون انّ امراً تغيّر. امّا وفي حال عدم اكتشافهم، فيكون عليك اعلامهم بطريقة مباشرة، لطيفة وودية. على صعيد آخر، نذكرك بموضوع عن لو عرفت ماذا يحصل حين تصرخين في وجهه، لما كررتها ثانيةً!

كلّ هذه الخطوات لن تكون مفيدة إذا عاملت الآخرين بالطريقة عينها وقللت من احترامهم وقيمتهم، لذلك احرصي على الوعي والانتباه إلى طريقة تصرفك.

التقليل من الاحترام قد يوصلك إلى الاكتئاب والمرض النفسي في وقت لاحق، فاحذري واعملي على انقاذ نفسك قبل فوات الاوان. ونختم معخطوات فعالة لاستعادة الثقة بالنفس بخمس دقائق فقط

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية