كيف تتعاملين مع شعرك المحروق والتالف؟!

كيف تتعاملين مع شعرك المحروق والتالف؟!

يحصل أن يتعرّض شعر المرأة للجفاف والإحتراق، وذلك بسبب عوامل كثيرة، منها كثرة تصفيف الشعر وتعريضه للحرارة العالية، تطبيق الصّبغات ذات التركيبات القاسية، إختيار مستحضرات العناية الكيميائية التي تضر بدلاً من أن تحسّن وغيرها من العوامل. لذلك، إن كنت تعانين من هذه المشكلة وتجهلين الخطوات التي عليك اعتمادها لعلاجها في وقت بسيط، ما عليك سوى التعرّف مع ياسمينة على أهم الحلول والخطوات التي تساعد شعرك على إسترجاع كثافته، لماعيته ومظهره المفعم بالحيوية.

ias

في حال اتخذت قرار معالجة فروة شعرك المحروقة، لا بدّ من اتباع الخطوات والنصائح التالية لتجددي إطلالته المفعمة بالحيوية وذلك من خلال:

  • قص الأطراف التالفة: عندما تلاحظين فقدان لماعية شعرك وتقصف أطرافه سقوطها، لا بدّ أن تبدأي أولاّ بقص الأطراف المكسّرة والحروقة، حتى يتمكن الشعر من النموّ من جديد بشكل سليم، لامع ، وكثيف.
  • الإمتناع عن استخدام أدوات تصفيف الشعر: بعد التخلص من الأطراف التالفة والمحروقة، إمتنعي لفترة شهر أو أكثر عن تعريض فروة رأسك للحرارة العالية، فهي تساهم في تعزيز التلف وتجريد الخصلات من زيوته الطّبيعية المرطّبة. تنصحك ياسمينة باعتماد تسريحات قبل النوم تساعدك على الإستيقاظ بشعر أنيق من دون الحاجة الى الحرارة.
  • غسل الشعر لمرتين في الأسبوع فقط: لا تغسلي فروة شعرك لأكثر من مرّتين في الأسبوع، فتركيبة الشامبو تساهم في تجفيف خصلات الشعر وتجريدها من زيوتها المرطّبة ما يؤثر سلباً على عملية التخلّص من الخصلات المحروقة.
  • الإمتناع عن تعريض الشعر للصبغة: تحتوي الصّبغة مواد كيميائية ضارة، تساهم في تجفيف خصلات الشعر لتصل أحياناً حتى الإحتراق. لذلك تنصحك ياسمينة بعدم إستخدامها لفترة 3 أشهر على الأقل حتى يتمكن الشعر من استعادة صحته. أما في حال اضطررت الى ذلك، اختاري الألوان الأقرب الى طبيعة لون شعرك، فتعريضه لتغيير لون جذري يؤذي الفروة كثيراً.

إقرأي المزيد: خطأ شائع تقترفينه أثناء الإستحمام يخسّرك شعرك…. توقفي عنه فوراً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية