كيف تتفاوضين على عرض عمل بذكاء؟

مفاوضات العمل

مفاوضات العمل

مباشرة بعد الحصول على الوظيفة في سلّم الأولويات، تأتي ظروف العمل الذي ستباشرين به حياتك المهنية أو ستنتقلين اليه من عمل آخر. وكون لفنّ التفاوض في هذا المضمار الحصّة الأكبر لجهة حصولك على ما تريدين أو قبولك الوظيفة بشروطها، نكشف لك بعض الأسرار في هذا الخصوص.

ias

 

                                 (هكذا تجعلين العام 2013 سنة النجاحات المهنية)

 

-كوني أعلى مستوى من الطلب: وأعني في ذلك أنّه عليك التأكّد من الصفات المطلوبة لهذه الوظيفة وتقنعي من يقابلك أنّك الشخص المطلوب، لا بل أنّك الشخص الذي سيضيف الى الشركة والموظّف الذي لن يُستغنى عنه.

 

-خذي وقتك قبل الردّ: احفظي هذه القاعدة الذهبية عن ظهر قلب؛ حتّى لو كان العرض مغرٍ بدرجات خيالية بالنسبة إليك، لا تعطي جواباً خلال المقابلة. من حقّك أن تفكّري بالعرض على الأقلّ لـ24 ساعة، لأنّك بذلك قد تتمكّنين من انتزاع امتيازات أخرى، تخسرينها لو قبلت مباشرةً.

 

                                   (أسئلة مقابلات العمل، تُكشف لك!)

 

-لا تنغرّي بالمال: من منّا لا تحلم براتب محترم يمكّنها من العيش بالشكل الذي تحلو به؟! ولكنّ بعض الشركات تُغري الموظفين بالمال متجاهلةً التقديمات الأخرى، كالإجازات، الاستراحات خلال يوم العمل، تجهيزات المكاتب وغيرها… فاهتمّي كثيراً لهذه النّقطة.

 

سوّقي نفسك: حتّى ولو كانت مصطنعة، فأنت بحاجة الى جرعات من الثقة بالنفس خلال التفاوض على الوظيفة، من دون الوقوع في فخّ الغرور والعنجهية! تحدّثي عن خبراتك، استخدمي الكلمات التقنية والكلمات المفتاح، التي تُظهر كفاءتك. 

 

                                 (اختبري نفسك: هل أنت واثقة من نفسك؟)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية