كيف تتناولين الحمّص لخسارة الوزن؟

كيف تتناولين الحمّص لخسارة الوزن؟

الحمص غني بالبروتين والألياف، وكلاهما يساعد على فقدان الوزن. الألياف تبقيك أكثر شبعاً لفترة أطول والبروتين أيضاً. كما أن محتوى الألياف فيه يعتني جيدًا بالجهاز الهضمي.

ias

نقدم لك هنا أسبابًا لإدخال الحمص في نظامك الغذائي إذا كان لديك هدف لإنقاص الوزن.

وفقا لدراسة، يساعد تناول الحمص بانتظام على الحفاظ على خطة فقدان الوزن. تقول الدراسة إن المشاركين الذين تناولوا نصف كوب من الحمص يحتوي على 6 غرامات من الألياف و 7 غرامات من البروتين يوميًا، يستهلكون سعرات حرارية أقل من الأطعمة الغنية بالدهون، ولكن بمجرد أن يتوقفوا عن تناول الحمص، بدأوا في تناول المزيد من الطعام الصحي الأقل .

كما أنّ الحمص….

يخفض مستوى السكر

وفقا لكلية الطب بجامعة هارفارد، فإن الحمص يحتوي على أقل نسبة من السكّر مقارنةً بالحبوب الأخرى كالفاصولياء مثلاَ، لذلك يوصى به. **** يحسن صحة القلب

المحتوى العالي من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين ب 6 في الحمص يدعم صحة القلب. يحتوي الحمص على كميات جيدة من الألياف، مما يساعد على تقليل كمية الكوليسترول في الدم وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يقلل من الالتهابات يساعد الكولين الموجود في الحمص على تحسين النوم وحركة العضلات والتعلم والذاكرة. يساعد الكولين أيضًا في الحفاظ على بنية الغشاء الخلوي، ويساعد في نقل النبضات العصبية وامتصاص الدهون ويقلل الالتهاب المزمن.

الحمص لديه مستوى الكالسيوم يساوي مستوى اللبن يحتوي الحمص أيضًا على بروتين عالي الجودة وحمض الفوليك والمنغنيز والحديد والمغنيسيوم والموليبدينوم.

كيف يمكنك تناوله

يمكن للنباتيين خلط الحمص مع الأرز أو الحبوب الكاملة للحصول على الكمية المفيدة من البروتينات في نظامهم الغذائي المعتاد.

السعرات الحرارية للحمص (100 غرام) السعرات الحرارية: 164 البروتينات: 8.9 غرام الدهون: 2.5 غرام الألياف: 8.6 الحديد: 2.8 ملغ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية