كيف تتوجين رأسك بكعكة الريترو؟

تحولّت كعكة الريترو المنخفضة والمنفوخه إلى أكثر التسريحات شعبيّة مع نجمات هوليوود في المناسبات الكبيرة، فبين خصلات هذه التسريحة أناقة تأسر القلوب (إليك تسريحات الشعر المرفوع على طريقة النجمات)إذا كنت من المعجبات بهذه التسريحة، وتريدين اعتمادها، إليك خطوات أربع سريعة وسهلة لتصنعي بنفسك وفي المنزل كعكة الريترو.

ias

 

 

الخطوة الأولى: اغسلي شعرك واقسميه إلى نصفين، وارفعي القسم الأمامي وثبّتيه، ثمّ اربطي القسم السفلي برباط ناعم. بإمكانك ربط هذا القسم رطباً من دون الحاجة إلى تجفيفه. 

الخطوة الثانية: أحدثي فجوة صغيرة في ذيل الحصان، وابدئي بلفّها صعوداً بطريقة مقلوبة. أو لتسهيل هذه الخطوة يمكنك لف شعرك بالطريقة المقلوبة قبل ربطه.

الخطوة الثالثة: أحضري مشطا ولفي ذيل الحصان الذي ربطته من الخارج إلى الداخل، واستعملي أصابعك لتحصلي على كعكة عريضة ومنخفضة على طريقة الشينيون. (شاهدي أجمل 5 موديلات لتسريحة ذيل الحصان مع النجمات).

الخطوة الرابعة : ثبتي طرف الكعكة بالدبابيس الشفافة، ومن ثمّ  استعملي مملّس الشعر للقسم الأمامي، الذي سبق وربطته في المرحلة الأولى.

الخطوة الخامسة: بعد تمليسه، أحضري القسم الخلفي من شعرك الأمامي، ولفيّه حول الكعكة المنخفضة، ومن ثمّ أرجعي الخصل الأماميّة إلى الوراء بطريقة أنيقة. (لماذا موضة الكعكة لا تبطل؟، اعرفي الإجابة)

 

وعندها هنّئي نفسك لأنّك أتممت الخطوات السابقة بنجاح وأناقة! 

ملاحظة: الصور مأخوذة من  مدونّة hairandmakeupbysteph

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية