كيف تحافظين على عينيك؟

كيف تحافظين على عينيك؟

كيف تحافظين على عينيك؟

 

ias

 

من أجل التوصل إلى بصر صحي يوصى بتمرينهما، كسائر عضلات الجسم، كما يجب تقوية عضلات العينين وتمديدها.
ويمكنك القيام بالتمرين التالي: أديري عينيك، في اتجاه عقارب الساعة، بحيث يمكنك اللحاق بأطراف حقلك البصري، لا تجهدي عينيك كثيراً. بعد الانتهاء من دورة كاملة في اتجاه عقارب الساعة، توقفي وأديريهما في الاتجاه المعاكس. كرري التمرين مرتين في كل اتجاه، ثم أغمضي عينيك بسرعة وافتحيهما مرات قليلة، ثم أغمضيهما مجددا واسترخي.
ويعاني أكثر من 70 في المئة من الأشخاص الذين يعملون أمام شاشة الكمبيوتر لأكثر من ست ساعات يومياً مشاكل بصرية، ومنها ما يعرف بتناذر رؤية الكمبيوتر وتشمل أعراض هذا المرض إجهاد العين، ازدواج الرؤية وقصر موقت في النظر. المعروف أنه عند العمل أمام شاشة الكمبيوتر، ينخفض معدل طرف العينين، ما يسبب جفافاً فيهما، لذا حاولي أخذ استراحات منتظمة بعيداً عن الشاشة، وإذا شعرت بالجفاف في عينيك، أغمضيهما لبضع ثوانٍ للمساعدة في ترطيب سطح القرنية.
وكشفت دراسة أميركية أن تنشق الزيت العطري للياسمين قد يحسن قدرتك على تركيز انتباهك البصري. لأنه يطلق موجات بيتا في الجهة الأمامية من الدماغ، ما يحفز اليقظة. وحين تكونين أكثر يقظة، تركزين بصورة أفضل وترين الأشياء بدقة أفضل.
كما تحتاج العينان إلى الأوكسيجين للبقاء براحة وصحة، ويمكن لتمارين الأيروبيك أن تزيد موارد الأوكسيجين إلى العصب البصري وتخفض الضغط في العين. فالأشخاص الذين يعتمدون أسلوب عيش حيوياً هم أقل عرضة للضمور البقعي المرتبط بالشيخوخة بنسبة 70 في المئة، مقارنة بالذين يعتمدون أسلوب الجلوس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية