كيف تحضرين اجتماع عمل؟

قواعد حضور اجتماعات العمل

قواعد حضور اجتماعات العمل

اجتماعات العمل هي المكان الامثل لانخراطك في أجواء الشركة، حيث تطّلعين على المشاريع الجديدة والخطط المستقبلية ويمكنك أن تُظهري أفكارك واقتراحاتك وبراعتك. ولكن في الوقت عينه، إنّ الاجتماعات هي المكان الامثل للمسؤولين عنك ليراقبوا تصرّفاتك، وينتبهوا لأيّ اخفاق تقعين فيه! لذا اليك هنا القواعد والارشادات التي يجب أن تتبعيها لحضور اجتماعات العمل.

ias

 

  • كوني دقيقة بوقتك، واحضري الى غرفة الاجتماع قبل 5 دقائق على الأقلّ لتتأكّدي أنّك لم تفوّتي شيئاً من الاجتماع. وصولك متأخرة قد يقاطع المتحدّث ويشتت حضور الموجودين.

 

  • تحضّري جيداً للإجتماع قبل حضوره، عودي الىالرسائل الالكترونيةحول موضوع الاجتماع، اسألي زملائك إنّ احتجت الى ذلك وضعي بعض الاقتراحات كي تكون مشاركتك منتجة وفعّالة. لا تنسي دفترك وقلمك، فلا تدخلي من دونهما.

 

-اصغي بكلّ تركيز الى المواضع التي تبحث في قاعة الاجتماع، خذي الملاحظات الضرورية، ارفعي يدك لأية مداخلة تريدين مشاركة الموجودين فيها. (هل تجيدين الاصغاء؟)

 

  • خلال الاجتماع عليك التزام الصمت، الامتناع عن الأكل، الشرب او اللبان، عليك اطفاء هاتفك المحمول كما عليك الامتناع كلياً عن الأحاديث الجانبية. ولا تنسي عزيزتي أن موضوع الاجتماع العريض هو النّقطة المحورية التي ليس عليك التطرق لغيرها خلاله.

 

إذا طُلب منك أنت تنظيم الاجتماع، هل ستُحسنين ذلك؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية