كيف تحمين بشرتك من المواد السامة في مستحضرات الماكياج؟

كيف تحمين بشرتك من المواد السامة في مستحضرات الماكياج؟

إنّ وضع الماكياج بشكل يومي يضع البشرة أمام تحديات  مختلفة، خصوصاً أنّ تركيبة المستحضرات الكثيفة لا بدّ من احتوائها على  مواد مؤذية للبشرة، مهما كانت العناية بهذه التركيبات دقيقة من قبل القيّمين عليها. ولكن مع بعض العناية والخطوات الصحيحة تستطيعين مساعدة بشرتك على حمايتها من هذه المواد المؤذية، والأمر أبسط مما تتوقعين!

ias

لا تتجاهلي مطلقاً مسألة تحضير البشرة للماكياج، فيمنع عليك بشكل قاطع أن تضعي مستحضر الماكياج بشكل مباشر على بشرتك، بل يجب أن يسبق هذا الأمر خطوات متعدّدة أبرزها وضع كريم الترطيب الذي يعمل على تجديد مرونة البشرة، ويعيد إليها الحيوية، ويمنع مواد الماكياج من الظهور متشقّقة أو على شكل طبقات، من كريم الترطيب إلى الوقاية من الشمس، الذي يجب عليها وضعه على البشرة، صيفاً وشتاءً، وسواء كنت خارجة من المنزل أم لا. (لماكياج البشرة الجافة قوانين عليك مراعاتها).

لكريم الأساس الأولي الأهمية القصوى في هذه المرحلة، فالبرايمر هو الكريم الذي يتمم تحضير البشرة للماكياج، ويشكّل طبقة بينها وبين مستحضرات الماكياج التي ستليه، وفي الوقت نفسه يؤدي دوراً مثبتاً. يعتبر البرايمر من أهم المستحضرات التي تقي البشرة من أي مادة سامة ستتعرّض لها.

لا يقتصر الأمر على تحضير البشرة للماكياج، فأهم الخطوات التي تحميها من هذه السموم، هي إزالتها لاحقاً بطريقة دقيقة وصحيحة، والتأكد من عدم وجود أي أثر للماكياج على البشرة، والحرص الشديد على عدم النوم بالماكياج، لأنّ هذه الخطوة تعد الأكثر خطراً عليك.

إقرئي المزيد: أحدث إبتكارات البرايمر العالميّة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية