كيف تخسرين وزنك الزائد قبل أسبوع من العام الجديد؟

كيف تخسرين وزنك الزائد قبل أسبوع من العام الجديد؟

ها هي الصّفحات الأخيرة من عام 2018 تنطوي لتفتح أمامنا كتاب العام الجديد بصفحاته البيضاء.ولا شكّ بأنك استعداداً لحفلة نهاية العام تتطلعين للتألق بإطلالة مثالية ومشجعة للبدء بعام جديد مشرق ومفعم بالجمال. وإن كنت من اللواتي يعانين من بعض الكيلوغرامات الزائدة، إختارت ياسمينة اليوم أن تخلّصك منها في أقل من أسبوع. تعرّفي على أهم النصائح التي عليك اتباعها وودعي 2018 وأنت على ثقة بأنك الأجمل.

ias

  • واظبي على شرب ليترين من المياه يومياً: لا تهملي هذه النصيحة أبداً، فبإمكانها حتى من دون اتباع حمية غذائية أن تخسرك أكثر من 2 كيلو في أقل من أسبوع. واظبي إذاً على شرب ليترين من المياه يومياً هذا غير المشروبات الساخنة الشاي الأخضر والزنجبيل والكمون بعد كل وجبة طعام. يُذكر أنه لا يمكنك التخلص من الدّهون الزائدة في الجسم الا عبر المياه والسّوائل التي تكسّرها وتخرجها
  • اكتفي صباحاً بتناول وجبة من البروتيين : لوجبة الصّباح تنصحك ياسمينة بإدخال البروتيين اليها وتناول الأجبان والألبان شرط أن تكون خالية من الدّسم. تناولي نصف رغيف صغير من الخبر الى جانب الوجبة. في حال بقيت جائعة، تنصحك ياسمينة بتناول وجبة من الخضار الخضراء الى جانبها.
  • أدخلي الخضار الى وجبة الغداء واكتفي بكمية قليلة من الطعام: عند وجبة الغداء، تنصحك ياسمينة بالبدء بوجبة الخضار الخضراء شرط أن تكون خالية من الزيوت، ولا تبخلي على نفسك في الكمية فهي ستساعدك على الشّعور بالشّبع. إنتقلي بعدها الى تناول الطّعام ذات الكمية القليلة أي نصف ما اعتدت على تناوله.
  • تناولي المكسّرات أو الفواكهة كوجبات بديلة: بين وجبة الصباح والغداء، وبين الغداء والعشاء، تنصحك ياسمينة بتناول كمية قليلة من المكسّرات أي ما يعادل 6 حبات من اللواز أو الجوز. يُذكر أن المكسّرات تعزز شعور الشّبع هذا غير أنها مغذية.
  • اكتفي مساءً بتناول كوب من اللبن ووجبة من الخضار: يما يخض وجبة المساء، إكتفي بتناول كوب من اللبن الى جانب وجبة من الخضار، أو يمكنك استبدال اللبن بقطع صغيرة من الجبنة المضافة الى السّلطة الخضراء.

إقرأي المزيد: احتسبي السّعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك واخسري الوزن من دون عناء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية