كيف تخلي شعرك ناعم؟

كيف تخلي شعرك ناعم

تعرفي مع ياسمينة في هذا المقال كيف تخلي شعرك ناعم وإكتشفي ما هي الطرق والخطوات التي تساعدك بالحصول على شعر ناعم كالحرير، صحي، وحيوي.

ias

إن كنت من صاحبات الشعر المُجعد، فمن الطبيعي أن تبحثِ عن طرق تساعدك بالحصول على شعر ناعم ومفرد لتتخلصي من هذه المشكلة المزعجة. ولهذا السبب اختارت ياسمينة أن تقدم لك أفضل وأهم الطرق النصائح التي تلعب دور كبير في هذا الموضوع.

كيف تخلي شعرك ناعم

للحصول على شعر ناعم، لامع، وصحي، ما عليك سوى إتباع هذه الطرق والإرشادات:

  • تجنب غسل الشعر بالماء الساخن: إن غسل الشعر بالماء الساخن بشكل دائم ومتكرر يُعرضه للتلف، التقصف، والتجعد، وكي تحافظي على لمعان ونعومة شعرك، ننصحك بغسله بالماء البارد أو الفاتر الذي يحافظ على صحة البصيلات وفروة الرأس.
  • التعرف على نوع الشعر: إن معرفة نوع الشعر هي إحدى أهم الخطوات في إطار العناية بالشعر والحفاظ على نعومته، فكي تتمكني من تطبيق خلطات الشعر وتقديم العناية اللازمة به، عليك معرفة إن كنت من صاحبات الشعر المُجعد، الجاف أو الأملس.
  • زيت الزيتون: لأن زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية للشعر ولأنه يُعتبر زيت أساسي في خلطاتك الطبيعية، ننصحك بعمل أفضل خلطات زيت الزيتون للشعر التي تساعد في حمايته ومنع تلفه وتمحنك شعر ناعم كالحرير.
  • ماسكات الشعر: تساعدك ماسكات الشعر الطبيعية الحفاظ على رطوبة الشعر وصحته وتساعد في علاج مختلف مشاكله، ولهذا السبب احرصي في كل اسبوع عمل افضل الماسكات الطبيعية للشعر والتي تتضمن اهم الزيوت مثل زيت الزيتون واللوز والعسل وغيرها من المواد الطبيعية.
  • تجنب غسل الشعر الدائم: من الأخطاء التي ترتكبها الكثير من النساء والتي يظنن أنها صحيحة هي أنهن يغسلن شعرهن بالماء الساخن.

هذه هي اذاً أهم الخطوات للحصول على شعر ناعم، هل تعرفين نقاط ضعف الضعف للشعر الناعم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية