كيف تردين على من يستفزك بطريقة ذكية؟

كيف تردين على من يستفزك بطريقة ذكية

كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية هو سؤال نطرحه جميعا على نفسنا حين نشعر ان من امامنا يقوم باستفزازنا لدرجة مزعجة جدا وغير مقبولة وما يثير فينا ضرورة الرد. فأنت هنا لا تريدين ان تتسرعي في قول كل ما تفكرين به ثم تندمين بل عليك ايجاد الرد المناسب.

ias

في تعريف الاستفزاز هو سلوك يقوم به احد الاشخاص، او بعضهم، تجاه اشخاص اخرين يقصد به جانبان، اما تحفيزهم الى القيام بعمل جيد وايجابي وجعلهم يخرجون افضل ما عندهم كما يحدث مع اي مدرب او مدرس او عمل استفزازي سلبي لاثارة غضب الطرف الآخر.

مميزات الرد على اي حديث استفزازي

  • الهدوء: ليس هناك اكثر من الهدوء الذي يجعل من يستفزك يشعر ان من حفر حفرة لاخيه وقع فيها، وفي مقابل ذلك اي انفعال من قبلك يشعره انه حقق الهدف وما اراد.
  • الصمت: اكثر ما يجعل من يستفزك عاجزا عن اكمال الكلام هو صمتك للحظات، وهنا طبعا نقصد بالصمت ذلك الذي يعكس آلاف الكلمات. اعرفي المزيد من المواقف التي عليك خلالها التزام الصمت!
  • النظرات القوية: من المهم جدا ان يشعر من يستفزك بقوتك من خلال نظرات عينيك، حيث وخلال الاستفزاز من الضروري ان تركزي نظرك ولا تحاولي ان تتهربي بنظراتك.

طرق تجنب الاستفزاز

  • فهم دوافع الطرف الآخر، لانك بذلك تكونين قد قطعت نصف الطريق وعرفت الاسلوب الصحيح للرد.
  • مواجهة الموقف بأدب واحترام وحزم في الوقت عينه، لان اي انهيار او وقوع في فخ الكلمات البذيئة يفقدك اعصابك ويؤثر سلبا على صورتك.
  • تجنب الاتصال قدر الامكان مع الاشخاص المستفزين والوقحين.

على صعيد آخر، اعرفي3 تصرفات يستفزك بها لأنه يحبك سرا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية