كيف تستثمرين وقتك بشكل صحيح؟

كيف تستثمرين وقتك بشكل صحيح؟

كيف تستثمر وقتك بشكل صحيح؟ سؤال على كل منا طرحه على نفسها للتقدم والتطوّر فاستثمار الوقت بشكل صحيح وادارته تعتبر من الأمور الاساسية في حياتنا. إذ ان الوقت قد يكون من أغلى ما يملك الانسان، ومعرفة ادارته تحدد ما إذا كنت ناجحة ام لا، فكيف تستثمرين وقت بطريقة فعالة؟ وهي خطوات مختلفة عن التي اخبرناك عنها حين قلنا لك :”عاطلة عن العمل؟ هكذا تستثمرين وقتك!”

ias

الوقت نعمة من الله وتعتبر الاعمال الناجحة هي تلك التي نتجت دون تضييع للوقت. من هنا، إليك طرق الاستفادة من وقتك الثمين.

خطوات استثمار الوقت:

  • يجب عليك الابتعاد عن المشتتات خصوصاً اثناء العمل، ومنها نذكر: المكالمات الهاتفية والهاتف بشكل عام، الزوار من دون موعد مسبق، التردد كما التأجيل وغيرها من الامور.
  • عليك تحديد مهلة محددة ووقت زمني لكلّ مهمة بذلك يمكنك انجاز كافة المهام واستثمار الوقت. وهنا نذكرك بـ افكار مشاريع صغيرة فى المنزل تزيد مدخولك الشهري
  • عليك تحديد الاولويات في مهامك، إذ يجب عليك التفريق بين المهم والأهم والاعتماد على اسلوب حياة ونظام يمكنك من استغلال الوقت بشكل صحيح. وعادة ما تستغرق المهام الصعبة وقتاً اطول من تلك السهلة، فإبدأي بها اولاً.

المشكلة لم تكن يوماً بعدم امتلاكك للوقت الكافي، بل بعدم ادارتها بشكل صحيح. فـ7 ايام في الأسبوع و24 ساعة في اليوم الواحد كافية، إذا كنت تعرف استغلال وقتك بطريقة فعالة، واكتشاف صفات في الشخصية تضمن النجاح وتحقيق الأحلام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية