كيف تطلبين يوم عطلة من مديرك بسبب الدورة الشهرية؟

كيف تطلبين يوم عطلة من مديرك بسبب الدورة الشهرية؟

كيف تطلبين يوم عطلة من مديرك بسبب الدورة الشهرية؟ نساعدك بأفضل الطرق والأساليب الحضارية والأنيقة كي لا تضطري الى احراج نفسك أو إحراجه وكي تحصلي على يوم الاجازة هذا. على فكرة مواعيد الدورة الشهرية الطبيعية كيف تحتسبينها؟

ias

فهذا حقّك على فكرة، وقوانين العمل الحديثة تضمن للأنثى يوم اجازة شهريًا وهو عادةً اليوم الأول في المعاد، لأن كلّ السيدات اللواتي ناضلن من أجل حقوق المرأة، جعلن الجميع يعترف بأوجاع وآلام الدورة الشهرية التي تعاني منها النساء، فهذا ليس عيبًا وأنت لست مخطئة بأي شكل من الأشكال! وفي الحديث عن العمل، ما نقطة ضعف كل برج فيه؟

اطلبي اجازة مرضية

يمكنك الاستعانة بالاجازة المرضية، وأن ترسلي له عبر البريد الالكتروني أو عبر الواتساب أو الطريقة التي يفضّلها للتخاطب، طلبًا تقولين له فيه إنك لست على ما يرام صحيًا، ولست مرتاحة البتّة، ولا يمكنك الحضور الى العمل مع اعتذار بسيط على طلب الاجازة المفاجئ وانتهينا!

استعيني بمديرتك

النساء يدعمن بعضهنّ البعض، فيمكنك الاستعانة بمديرتك المباشرة أو المسؤولة عن القسم الذي تعملين فيه وتبوحين لها بالسبب الرئيسي لطلب الاجازة فهي ستتفهّمك حتمًا، وستنقل له الصورة من دون أن تحرجك.

قدّمي حلولًا بديلة

إن كان يمكنك العمل واتمام واجباتك المهنية، اطلبي اليه بدلًا من الاجازة العمل من المنزل أو يمكنك أن تقترحي العمل بدل هذا اليوم خلال عطلة نهاية الأسبوع، إن شعرت أن هذه الاجازة المفاجئة ستؤثر على سير العمل، فبذلك تكونين قد أمّنت سير العمل وحصلت على اجازتك المرجوّة. ورغم انزعاجنا منها أحيانًا ولكن ما هي فوائد الدورة الشهرية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية