كيف تطورين ذاتك وتنمين مهاراتك؟

كيف تطور ذاتك

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين بشأن كيف تطور ذاتك وتطورين المهارات التي تتمتعين بها، ياسمينة اختارت ان تقدم لك هذه المجموعة من النصائح الفعالة التي تساعدك على تحقيق اهدافك.

ias

كشفنا لك في مقالات سابقة عن كيفية تطوير مهارات الطفل الاجتماعية، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على طريقة تطوير ذاتك وتنمية المهارات الشخصية التي تتمتعين بها.

اداء واجباتك بكفاءة

من الضروري الا تتذمري اذا اوكلت اليك الكثير من المهام في العمل، فهذا يعني انك اهلٌ للمسؤولية، حاولي القيام بها بكفاءة عالية. وتأكدي انه كلما زادت المهام الموكلة اليك كلما اضفت خبرة ومهارة في اداء العمل وهذا سيجعلك شخصاً متفوقاً في المستقبل.

توسيع المعارف

من الضروري لتطوير ذاتك ومهاراتك ان تعمدي الى توسيع دائرة معارفك، من خلال قراءة الكتب من مختلف المجالات ومطالعة الجرائد ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على كل ما هو جديد، هذه طريقة ستساعدك على بناء رؤية واضحة لديك تساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة، وستتمكنين من خلالها الدفاع عن آرائك الشخصية.

تقوية الثقة بالنفس

من الضروري ان تحرصي على تقوية ثقتك بنفسك عبر تحطيم حاجز الخوف الذي يمنعك من المواجهة، وان تسيطري على شخصيتك الخجولة التي يمكن ان تحد من تقدمك. عليك بالايمان بقدراتك ومهاراتك وانك ستحققين اهدافك لو مهما واجهت من المشاكل.

التحكم بالمشاعر

من الضروري الا تتصرفي بطريقة عاطفية في تعاملاتك مع الآخرين، والعصبية الزائدة غالباً ما تكون من صفات الشخصية الضعيفة، اضافة الى ان الانفعال سيدفعك الى اتخاذ القرارات الخاطئة. لذلك، ومن اجل تطوير ذاتك عليك السيطرة على مشاعرك والتحكم بها.

هذه هي اذاً طريقة تطوير الذات والمهارات، واكتشفي ايضاً كيف تكونين شخصاً مثقفاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية