كيف تقوين مناعة جسمك بالمأكولات ضد فيروسات الشتاء؟

حماية نظام المناعة

حماية نظام المناعة

هل تبحثين عن مأكولات صحية لتقوية مناعة جسمك ضدّ فيروسات الشّتاء؟ فئة كبيرة من النساء تضعف مناعتها مع بدء فصل الشتاء وتتعرض للمرض بشكل كثيف ما يضطرها الى اللجوء للأدوية الكيميائية من أجل المعالجة وهذا بالتحديد ما يعزز ضعف المناعة؟! من هذا المنطلق اختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم المأكولات الطبيعية التي تقوي مناعتك ضد الفيروسات وتبقيك بعيدة عن الدواء وفي المناسبة تعرفي مع ياسمينة على المشروبات الطّبيعية التي تنظم جسمك من السموم وتحميك من أخطر الفيروسات.

ias
  • البروكلي والسبانغ: تعتبر هذه المأكولات بالذات غنية كثيراً بمضادات الأكسدة التي تقوي المناعة وتكافح الفيروسات. تنصحك ياسمينة بطهيها لقليل من الوقت حتى لا تخسر فوائدها وإدخالها الى وجبات الخضار يومياً إن أمكن.
  • الكركم: يعتبر الكركم من أهم مضادات الإلتهاب التي استُعين بها على مرّ السنين من أجل علاج الكثير من الأمراض، لاسيما تلك المتعلقة بإلتهاب المفاصل. بالإضافة الى ذلك، إن الكركم يعزز قوة المناعة طبيعياً ما يساعد على محاربة الأمراض من دون الحاجة للدواء، واكتشفي المزيد عن فوائد الكركم الجمالية.
  • اللوز والمكسرات: تعتبر جميع المكسرات النيئة لاسيما اللوز مفتاحاً أساسياً لتقوية المناعة، وبالإضافة الى أنها غنية بالفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم ليبقة نشيطاً، هذا غير أنه مثالي لمحاربة نزلات البرد.
  • الزنجبيل: يُعتبر الزنجبيل من أهم المأكولات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة ويُستعان به لتنقية الجسم من السموم والدهون ولتقوية المناعة ضدّ الفيروسات. تنصحك ياسمينة بإدخاله الى وقعات السلطة الخاصة بك وإلى مشروباتك الساخنة.
  • الثوم والبصل: يُعتبر الثوم من أهم المكونات الطّبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الفيروسات كما أن تقي من الإصابة بالسّرطانن وكذلك البصل، يقوي المناعة كثيراً ويحمي جسمك من تلقي العدوى.
  • العسل والليمون: إن هذا المزيج بالتحديد، يقوي المناعة كثيراً وذلك لغنى كالليمون بالفيتامين C الذي يقوي المناعة ويحمي جسمك من تلقي العدوى كما أن العسل الغني بمضادات الأكسدة يحارب الإلتهابات ويقوي المناعة. إشربي يومياً خلال الشتاء إن أمكن مزيج الليمون والعسل أو أضيفيهما الى مشروباتك الساخنة.

وأخيراً، لحماية منزلك من الفيروسات تنصحك ياسمينة بالإستعانة بأوراق الكينة، إغليها على النار واتركي البخار ينتشر في المنزل من أجل تنقية الجو. واكتشفي المزيد عن أهم الأخطاء التي قد تقترفينها في ديكور المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية