كيف تمضين 48 ساعة في واشنطن؟

كيف تمضين 48 ساعة في واشنطن؟

كيف تمضين 48 ساعة في واشنطن؟

لديك 48 ساعة لتقضيها في مدينة واشنطن؟ إليك الدليل المثالي لأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أقل وقت ممكن.

ias

تعدّ واشنطن المنطقة الأكبر في كولومبيا، وهي عاصمة الولايات المتحدة الأميركية، حيث الموقع الشهير للبيت الأبيض وهي ثاني أفضل مدينة للعيش فيها في العالم بحسب الدراسات.
48 ساعة وقت قليل لزيارة كلّ معالم المدينة، لكن مع هذا المخطّط ستجدين الوقت لتفقّد معظمها:

– اليوم الأول:
الساعة 9 صباحاً: إصعدي الى سطح إحدى الفنادق العالية في وسط المدينة وشاهدي المدينة من جوانب عدّة، فسترين البيت الأبيض، مبنى وزارة الخزانة، مقرّ لنكولن التذكاري ونصب واشنطن التاريخي.

الساعة 12: زوري مطعم الشواء الشهير Ebbitt Grill من أجل وجبة غذاء لذيذة. ديكوره تقليدي بالخشب الأسود. الأطباق البحرية واللحوم المشوية هي مميزات المطعم الذي أنشأ العام 1856، والذي يزوره بعض السياسيين، فهو كان المكان المفضل عند الرئيس غرانت، كليفلاند، هاردينغ وتيودور روزفيلت.

الساعة 1: إقطعي الطريق وإمشي قليلاً حول دائرة الطريق لتكوني أقرب من البيت الأبيض.
خذي نظرة خاطفة من خلال السياج الى أقصى اليمين وسترين خط كاميرات التلفزيون على pebble beach "بيبل بيتش" حيث يستقر المراسلون الصحافيون. من الجهة الأخرى تجدين "الجناح الغربي" حيث مكاتب كبار المسؤولين في البيت الأبيض.

الساعة 2: خذي سيارة وتوجهي الى جادة الدستور وجادة الإستقلال لتشاهدي المعالم الأثرية فيها. يمكنك التوجه مشياً أيضاً من البيت الأبيض الى نصب واشنطن التذكاري لتشاهدي روعة إنعكاس الضوء في البركة التي تطلّ على نصب لينكولن التذكاري.

الساعة 8: إذا أردت السهر، توجهي الى شارع U Street Corridor، حيث ستجدين العديد من الملاهي الليلية، والمقاهي التي تقصدها أهم الشخصيات الإجتماعية والسياسية في العالم.

– اليوم الثاني الساعة 9.30 صباحاً: إذهبي الى Georgetown كي تتسوقي، وزوري موقع الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وإصعدي سلالم “The Exorcist”.

في الظهر، إذا لم تحبّي تناول الغذاء في إحدى المطاعم العالمية في M Street  ، خذي القطار السريع الى L’Enfant Plaza stop وكلي في المتحف الوطني للهنود الأميركيين.

الساعة 1.30: تجدين خارج المتحف الوطني، المول الوطني National Mall، حيث هناك مساحة مفتوحة تحيط بها المتاحف السميثسونيّة. من أهم المعالم هناك متحف Hirshhorn وحديقته المنحوتة ومتحف الطيران والفضاء الوطني National Air and Space Museum، متحف  International Spy Museum  والمعرض الوطني للصور…

الساعة 4: أصبح شارع Penn Quarter رمزاً لنهضة واشنطن في قطاع المطاعم والمقاهي وأماكن السهر. توجّهي إليه لتجدي فيه أيضاً مركز Verizon Center للإحتفالات الرياضية بشكل خاص. لا ننسى المسارح، فواشنطن هي أفضل المدن من حيث المسارح الضخمة.

الساعة 8: لا تنسي زيارة شارع Adams Morgan المقتظّ بأماكن السهر والتسلية مثل نادي Madam’s Organ. وإذا كنت تحبين رقص السالسا، زوري Habana Village.
إذا وجدت وقتاً إضافياً، حاولي القيام بجولة في منتزه Rock Creek Park، وحديقة الحيوانات الوطنية.

نتمنى لك زيارة ممتعة!

هكذا تبنين صداقات لو سافرت بمفردك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية