كيف تميّزين بين اللؤلؤ الحقيقي والمزيّف؟

طرق لإختبار اللؤلؤ إن كان مزيف او حقيقي

طرق لإختبار اللؤلؤ إن كان مزيف او حقيقي

في حين أنّ اللؤلؤ يبقى على مرّ المواسم من الأحجار الكريمة الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها، برزت في الآونة الأخيرة ظاهرة تزويره في مختلف أشكاله، ما يدفعنا للتأكّد أكثر من مرّة قبل إستثمار أموالنا لشراء أي قطعة من المجوهرات المزيّنة باللؤلؤ… فكيف تتأكّدين من أنّ ما تشترينه حقيقي وليس مزيّف؟

ias

 

للمزيد: هكذا تميّزين بين الجلد الأصليّ والمزيّف!

إختبار الأسنان: أوّلاً، عليكِ التنبّه أنّ هذه التقنية هي فعالة فقط لإن قمتِ بتنظيف أسنانكِ مؤخراً! إستعملي إحدى أسنانكِ العلوية لإجراء هذا الإختبار، وذلك على الجزء الأمامي المسطّح، لذلك، من الأفضل إختيار أحد الأسنان الكبيرة في الوسط. قومي بتحريك حبّة الؤلؤ بإتجاه السنّ الذي أشرنا إليه وذلك بذلك بتنبّه لملاحظة حركة الإحتكاك؛ فإن شعرت بأن الإحتكاك خشن بعض الشيء كالكتابة بالطبشور على اللوح وبملمس رملي، تكون الحبة التي تفتحصينها حقيقيّة. أمّا إذا كان الإحتكاك سلساَ، فللأسف تكون الحبّة مزوّرة.

إختبار الإحتكاك: للّآلئ عند حكّها ببعضها أيضاً نوعٌ من المقاومة الذاتية، وبالتالي، فإن شعرتِ أن الإحتكاك ما بين حبّتين من اللؤلؤ سلس وغير مقاوم، هنك إحتمال كبير أنهما مزيفتان!

إختبار النظر: لست بحاجة لمايكروسكوب لإجراء هذا الإختبار، إذ أنّ بإمكانكِ إستعمال العين الجرّدة بكل بساطة. إستندي على الواقع التالي؛ اللآلئ المزورة ستبدو لكِ مثاليّة أكثر من اللزوم، في حين أن الحقيقية منها لديها بعض العيوب الصغيرة، فهي بالنهاية من صنع الطبيعة وليس الآلات! وفي حين أنّكِ تتخيلين أن الآلئ يجب أن تكون مدوّرة بشكل مثالي، إلّأ أنّها فعلياً لا تأتي كلّها بالشكل نفسه، إذ تختلف ما بينها وتميل أحياناً إلى الشكل البيضاويّ، المتعرّج قليلاً أو ذات الرأس مروّس على غرار البيضة!

 

للمزيد: بهذه الطرق تميّزين الذهب الحقيقي من المزيّف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية