كيف تنظفين بشرة وجهك بخطوات صحيحة ومثالية؟

كيف تنظفين بشرة وجهك بخطوات صحيحة ومثالية؟

فئة كبيرة من النساء لا يعرفن الطّريقة الصّحيحة لتنظيف البشرة من رواسب الماكياج، لذلك يعانين من بعض المشاكل الجمالية كالرّؤوس السوداء وعلامات التعب والترهل الناتجة عن عدم قدرة الجلد على التّنفس. ولأن ياسمينة حريصة على نظافة بشرة وجهك إختارت أن تعرّفك على أهم الخطوات التي عليك اتباعها لتحافظي على إطلالة مثالية خالية من جميع شوائب البشرة.

ias
  • الإستعانة بمزيل الماكياج : إستعيني أولا بمزيل الماكياج المناسب تماما لنوع بشرتك وتخلّصي من الماكياج وبقاياه العالقة في زوايا الوجه. هذه الطريقة تساعدك أن تتخلصي من الطّبقة الأولى من الماكياج وعليك أن تعلمي جيداً أن أعماق المسام تبقى مليئة بالبقايا التي تسدّ الجلد ونمنعه من التّنفس.
  • تنظيف البشرة بالغسول المناسب: بعد إزالة الطّبقة الأولى من الماكياج، إنتقلي الى الإستعانة بالغسول المنظّف المناسب لنوع بشرتك، واغسلي وجهك به بأسلوب التدليك. بهذه الطّريقة ستتخلّصين من البقايا العالقة في المسام وتسمحي لبشرتك أن تتنفس.
  • تقشير البشرة: من مرّة الى مرّتين في الأسبوع، تنصحك ياسمينة بتقشير بشرة وجك للتخلص من خلاياها الميتة التي يصعب إزالتها بأي غسول. ولا تكتفي هذه الطّريقة بتنظيف أعماق البشرة فحسب بل تعمل أيضاً على تعزيز عمل الكولاجين والمحافظة على بشرة نظيفة وشابة خالية من الشوائب والبقع.
  • تطبيق التونر: إحرصي أخيراً على تدليك بشرة وجهك بالتونر وذلك لقدرته على تنظيف أعماق المسام وتطهيرها من أي بكتيريا قد تؤذيها أن تسبب بحب الشباب. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل منه على القطنة ومسح الوجه بها .

إقرأي المزيد: أهم المأكولات لمحاربة جفاف البشرة في الشّتاء

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية