كيف عليك التصرف عند تناولك الطعام في المطعم؟

كيف عليك التصرف عند تناولك الطعام في المطعم؟

من الطبيعي ان تتلقي الكثير من الدعوات لتناول الطعام في مطاعم مختلفة أو تقومي بدعوة الآخرين من أصدقاء وزملاء.

ias

إلا أن لتناول الطعام في المطعم إتيكيت خاصة تعرفك عليها في ما يلي خبيرة الإتيكيت فيرا يمين.

اختبري نفسك:هل تتعرضين للكذب؟

وفي هذا الاطار، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أنه في حال كنت يا عزيزتي برفقة الشريك أو صديق، فإن الرجل هو من يملي قائمة المأكولات المطلوبة على النادل أو "waiter"، وليس أنت.

وفي حال كنت أنت القائمة بالدعوة، فمن الأفضل أن تتركي للضيف حرية اختيار الأصناف التي يفضل تناولها.

وأشارت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أنه في حال كنت أنت الضيفة، فلا يجب اختيار أغلى الاطباق الموجودة في القائمة، حتى لو كانت المفضلة لك.

ودعت الى ضرورة التحلي بابتسامة هادئة اثناء الحديث مع النادل واستخدام الكلمات التالية "من فضلك"، "لو سمحت" و"شكراً"، معتبرة أنه ليس تصرفاً لائقاً عدم احترام النادل. (اكتشفي مع ياسمينةالقواعد الصحيحة للتصرف مع الحبيب في اللقاء الاول)

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أنه عند مناداة النادل لطلب شيء ما او تقديم شكوى، فيجب ان يتم ذلك من خلال النظر اليه وليس بصوت عال او التصفيق او فرقعة الاصابع.

واعتبرت أنه في حال وجود شكوى من الطعام، فإنه على الرجل اخبار النادل بذلك وليس السيدة، مشددة على ضرورة أن يكون الكلام أو الضحك بصوت منخفض فلا يسمعه الجالسون في الطاولات المجاورة.

وأشارت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أنه عند و قوع الشوكة او السكين على الارض، عليك انتظار النادل لاطلاعه بالامر، فمن الممنوع أن تهمي بالنزول الى الأرض لرفع الادوات التي وقعت.

اقرئي المزيد: أماكن من الممنوع عليك التقاط السيلفي فيها!!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية