كيف وماذا تتسوّقين حين لا تملكين الكثير من المال؟

من منا لم ترد يوماً قطعة ملابس أو حذاء أو حقيبة ولم تكن تمتلك مبلغها كاملاً؟ حتى لا أدري إن كان الأمر حصل معكِ وعانيت من أزمة مادية خلال شهر التنزيلات حيث كنتِ تتمنّين شراء بعض القطع ولم تستطيعي؟

ias

إن كنتِ تعانين من هذا الأمر، فما عليكِ سوى اتّباع نصائحنا التالية وتجنّب شراء هذه القطع أو القيام بهذه الأمور حين لا تملكين المال الكافي.

نبدأ مع النصيحة الأولى والتي تفيد بأنّه ليس عليكِ التوجه إلى المتاجر والمولات إن كنتِ لا تملكين أصلاً المال الكافي أو لمجرّد أنّ هذه المتاجر تقوم حالياً بتخفيضات على الأسعار.
فإن كنتِ لا تحتاجين فعلاً إلى قطع معيّنة، لا تشترينها فقط لمجرّد أنّها بسعرٍ أقلّ (5 مدن يحلو فيها التسوق).

أيضاً من المهمّ جداً أن تتذكّري أنّه ومهما امتلكتِ في خزانتكِ (حولي القطع الكلاسيكية الى قطع حيوية) من سترة أو بلايزر أو سروال أسود أو فستان أسود أو حتى جينز، ستقعين دائماً في غرام جينز آخر وسروال آخر وفستان أو سترة أخرى، فإن كنتِ لا تملكين الكثير من المال، وفّري على نفسكِ واقتنعي بما لديك وذكّري نفسك بأنّك تملكين هذه القطع ولا داعي لشراء تصاميم مماثلة إذ لن يفيدك الأمر، فهذه القطع لن تضفي لمسة جديدة على إطلالتك وبالتالي فستستمرّين بالشعور بأنّ إطلالتم قديمة وأنك تحتاجين إلى التغيير وشراء قطعة جديدة، الأمر الذي سيدفعكِ مجدداً إلى الذهاب إلى المتجر وشراء قطعة أخرى وبالتالي شراء قطعتين.

إلى جانب ذلك، لا بدّ من أن نذكّرك أنّ صيحات الموضة أحياناً لا تناسبك، لذا من المهمّ أن تتذكّري دائماً أنّه ليس عليكِ شراء قطعة ما لمجرّد أنّها رائجة إذ إنّ الأمر قد يؤدّي إلى تبذير الأموال حيث أنّك لن ترتدي هذه القطعة.

لذا، اختاري أو استثمري أموالك دائماً في القطع التي تليق بشكل جسمك والتي تعتبّر عن ستايلكِ أنتِ فقط ولا تتّكلي دائماً على صيحات الموضة التي ترينها جميلة أو مميّزة على صديقاتك أو النجمات فهي قد لا تناسبك.

ومن النصائح المهمّة التي عليكِ اتّباعها حين التسوّق ومن دون مالٍ كافٍ، أن تنتظري بضعة أيام قبل التوجّه وشراء ما شئت ففي الكثير من الأحيان تتمنّين قطعة معيّنة ومن ثمّ لا تعنيك هذه القطعة بعد فترة.
لذا، انتظري بضعة أيام، فما تمنيت قد لا يعود من أمنياتك فلا تتهوّري وتشتري ما تتمنّينه في اللحظة ذاتها وإلا كلّفت نفسكِ أموالاً كان من الممكن ألا تصرفيها.

أخيراً، يبقى أن نذكّركِ بأنّه وفي الكثير من الأحيان، تشترين قطع قد تكلّفك لاحقاً أكثر من سعرها وبهذه القطع نقصد تلك التي تتطلّب عناية معيّنة تكلّفكِ مالاً كثيراً، أنتِ غير قادرة على تحمّله كقطع الجلد أو السويديّ أو الفرو أو تلك القطع التي تحتاج إلى خياط من أجل تقصيرها أو تضييقها، قطع لا تناسب مدخولكِ في حال كان محدوداً.

ولا يجب أيضاً أن تشتري الملابس ذاتها لمجرّد أنّك تحبّينها أو تجعلكِ تشعرين بالراحة، لذا حذارك من شراء القطع ذاتها التي تملكينها في خزانكِ لا سيّما الكنزات أو التوبات الأساسيّة Basics فهذه القطع لن تضفي أيّ جديد على إطلالتك وستكلّفكِ مالاً لن يجعلكِ تشعرين بالاكتفاء بل ستبذرين المزيد منه لتنسيق قطع أخرى معها علّها تبديك عصريّة ومتجدّدة.

إقرأي المزيد: اطلالات تناسبك خلال التسوق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية