كيف يؤثّر منزلك على زيادة الوزن؟

أسباب زيادة الوزن

أسباب زيادة الوزن

كثيراً ما تكون الحقيقة مخبأة بقشة صغيرة لا نراها، ونحتار عن سبب فشلنا. من هنا، قد يكون منزلك هو سبب فشلك في خسارة الوزن أو سبب زيادة وزنك أصلاً. تسألين كيف؟ اكتشفي.

ias

 

                    ( وجبات خفيفة بـ100 سعرة حرارية وأقلّ!)

 

–  أطباقك كبيرة جداً: رغم جمالية الأطباق الكبيرة ورواجها خلال هذه الفترة بين الأدوات المطبخية الاّ أن تأثيرها سيء على رشاقتك. لأنك من دون أن تدري ستملين الطبق الذي تأكلين فيه، ومن غير أن تلاحظي ستأكلين كميات لا تحتاجينها.

 

                      (ما هي الأطعمة التي تشعرك بالشبع؟)

 

– الاكواب في منزلك بقياس خاطئ: إذا كانت الأكواب صغيرة وعريضة، فتكون بالحجم الذي يزيد وزنك. وذلك لأن الدراسات تؤكّد أننا نهتمّ فقط لطول الكوب من دون أن نفكّر في عمقه، فحين نشرب العصائر في كوب طويل سنعتقد أننا شربنا الكمية الكافية، فيما نضيف مرّتين وثلاث إذا كنا نعتمد الكوب الصغير. لذا، اعتمدي الأكواب الاخيرة للمياه فيما الأكواب الطويلة للعصائر!

 

  • من السهل تناول الأكل أمام التلفاز:  ربّما تعرفين أنّك تأكلين كميات مخيفة خلال جلوسك أمام التلفاز، لذا إحرصي ألا تكون غرفة الطعام موجودة بمواجهة التلفاز أو يكون في مطبخك تلفزيون.

 

  • الحلويات والممالح في متناول يدك: ضعي المكسرات والسكاكر في أعلى خزانة في المطبخ بحيث لا تكون قريبة من متناول يدك والاّ مضيت يومك تقصدينها وتأكلين منها.

 

          (طرق إنقاص الوزن الزائد دون تنحيف الوجه)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية