كيف يتم اختراق الحساب البنكي من اجل سرقة الارصدة؟

كيف يتم اختراق الحساب البنكي من اجل سرقة الارصدة؟

اذا كنت تتساءلين كيف يتم اختراق الحساب البنكي من اجل سرقة الارصدة فاعرفي انه للاسف هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلال للهاكرز ان يخترقوا الحسابات المصرفية. وكنا قد اخبرناك عن دوام البنوك في عيد الاضحى بحسب مؤسسة النقد العربي السعودي.

ias

لا شك ان اختراق الحساب البنكي يحتاج احترافا عاليا جدا يفوق خبرة اي هاكر عادي، ونحن الذين نسمع كثيرا باختراق الحسابات الالكترونية، والتي تعد ايضا جريمة في قانون المعلوماتية. اما بحسب المعلومات فهذه هي ابرز الطرق التي تساعد في اختراق حسابات البنوك:

طريقة السبام او Spammers

من المعروف ان السبام في عالم البريد الالكتروني هو البريد المزعج او المؤذي، والـ Spammers هو الاشخاص الذي يرسلون هذه النوع من الرسائل من اجل الازعاج او الاحتيال، وفي الحسابات البنكية يحصل هؤلاء على قوائم بريدية بالالاف بشكل عشوائي، ويصمم من بعدها صفحة مزورة مشابهة لصفحة البنك الاكتروني او صفحة VISA او موقع ماستر كارد غالبا ما يكون مضمون الرسالة غالبا ما تشير الى ان حسابك البنكي قد يتم اغلاقه لانك لم تعد تستخدم في الفترة الاخيرة ونريد منك ان تقوم بتحديث معلوماتك، وتتميز هذه الرسائل بالاحتراف من اجل عدم الغش وتحتوي رابطا موصولا على صفحة مزورة تهدف الى جمع البيانات الشخصية، ومن ثم الاطلاع عليها والدخول الى الحساب البنكي.

> بما ان عدد البريد الالكتروني هائل جدا، فانه ومهما كانت نسبة الاشخاص الذي يقعون في الفخ قليلة الا انهم سيحصلون على الكثير من المال

عبر مواقع التسوق

من المعروف ان التسوق اونلاين هو صيحة العصر وله الكثير من الفوائدولكن عدم الانتباه لبعض التفاصيل قد تؤدي الى اختراق الحساب البنكي الخاص بك. فعندما يقوم الشخص بشراء من موقع معين فانه يقوم بادخال معلوماته البنكية او معلومات عن بطاقته المصرفية، ورغم ان المواقع المهمة ذات المصداقية تؤمن نظام حماية متطور لا تسمح فيها من اختراق انظمتها، وتتاكد من هوية الشخص الذي يقوم بالشراء منها، غير ان بعض المواقع الاخرى التي تحتفظ بالبيانات ايضا قد يتم اختراقها.

حتى الصرافات الالية قابلة للاختراق!

الأسوا ان الهاكر المحترف لا يخترق فقط الحسابات الشخصية، بل يمكنه ايضا اختراق الصرافات الآلية، التي هي عبارة عن حواسيب ولها مداخل للـ USB من الخلف، حيث يستطيع اي هاكر محترف من اختراقها والعبث بنظامها وسحب المعلومات وارسالها الى اللابتوب او الموبايل الخاص به. 

على صعيد آخر، اطلعي على فوائد القروض الشخصية في البنوك السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية