كيف يساهم البندق في زيادة جمالك؟

البندق للعناية بالجمال والشعر والبشرة | مواد طبيعية للجمال

البندق للعناية بالجمال والشعر والبشرة | مواد طبيعية للجمال

لا ريب أنّ المواد الطبيعيّة ستبقى الملكة على عرش العناية بالجمال، من دون أي منافسة أو حتّى خوف من كريم يأخذ مكانها، فهي أساس التركيبة ومصدر الفوائد ومنجم الأسرار التي تزيد الجمال بطرق طبيعيّة مفيدة. ياسمينة التي تبحث دوماً عن أنواع الثمار التي تعتني بجمالك، وصلت اليوم إلى البندق، الذي يعد من أشهى المكسّرات بعد التحميص، والذي يؤدي دوراً فاعلاً في حال تمّ إدراجه في النظام الغذائي بصورة دائمة، في تعزيز إطلالتك، وهنا نلخّص لك أبرز 3 فوائد للبندق:

ias

 

 

1- تقشير وترطيب الوجه: من خلال خلطة منزليّة سريعة يمكنك تحضيرها في ثوان في مطبخك، تحصلين على نتيجة مثاليّة للتقشير. فما عليك الا  طحن ربع كوب من البندق، ومزجه مع نصف حبة من الأفوكادو وبيضة واحدة، ومزج المكونات جيّداً، ومن ثمّ غسل الوجه بالماء الفاترة، وفرك الوجه بالمزيج، الذي يتميّز بقدرته على الترطيب والتقشير في الوقت نفسه، وإزالته بعد عشر دقائق على الأقل بالماء الفاترة أيضاً. 

 

                     تجنّبي ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة

 

 

2- منح الشعر الحيوية واللمعان: يعدّ البندق من أكثر الثمار الغنيّة بالأوميغا 3، لذا يجب تناول مجموعة من حبّات البندق النيّئة أو المحمّصة خلال النهار، وملاحظة النتيجة الإيجابية على شعرك بعد أسبوعين على الأكثر، لأنّ الزيوت والخواص تتسرّب إلى جذور شعرك، وتنعكس حيويّة على الجذور. لذا لا عجب أن نجد أنواعاً عديدة من الشامبو والبلسم التي تعتمد على البندق بصورة رئيسيّة في تركيبتها. 

 

                         فوائد 4 انواع زيوت للعناية بجمالك

 

 

3- حماية البشرة من أشعة الشمس: وهنا تتمحور الفكرة حول زيت البندق، الذي يحتوي أحماض اللينوليك، وله  خاصية ترطيب قادرة على حماية البشرة من تأثير الأشعّة، وفي المنزل يمكن مزجه بأنواع أخرى من الزيوت كزيت السمسم، وزيت الأفوكادو وزيت الجوز، التي تضاعف فاعليّة هذه الخلطة. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية