كيف يصبح شكل المهبل بعد الزواج؟

كيف يصبح شكل المهبل بعد الزواج

تتساءل الكثير من النساء كيف يصبح شكل المهبل بعد الزواج، فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على هذا الموضوع والتغيرات التي تطرأ عليك بعد الزواج.

ias

كثيرة هي الأسئلة التي تدور في ذهن العروس قبل الزواج مثل كيف تكون ليلة الدخلة وكيف يتغبر شكل المهبل بعد الزواج، ومن هنا اخترنا ان نعرفك على هذا الموضوع الأخير ونعرض لك أبرز التغيرات التي قد تلاحظينها بعد الزواج.

كيف يصبح شكل المهبل بعد الزواج

من المعروف أن بعد ممارسة العلاقة الحميمة، يتغير شكل المهبل إذ أن مرونته تتغير بعد العلاقة، فنظراً لأن المهبل لا يزال معتاداً على هذا النشاط الجديد الذي قدمتيه لجسمك، فالمهبل يريد بعض الوقت كي يعتاد على الإيلاج ولكنه سيتحسن مع مرور الوقت. فأشارت العديد من الدراسات أن شكل المهبل للمتزوجة يتغير عن شكله للعزباء بوجود غشاء البكارة الذي يختفي مع أول علاقة جنسية. وبحسب ما يؤكد الأطباء أن هناك تغير بسيط يطرأ على المهبل نتيجة ممارسة الجماع إلا أنه سرعان ما يعود لطبيعته لأن عضلات المهبل مرنة وقابلة للتمدد.

التغيرات التي تطرأ على الجسم بعد الزواج والجماع

الى جانب تغير شكل المهبل، هناك العديد من الأمور والتغيرات التي تطرأ على جسمك بعد العلاقة الحميمة وهي:

  • تغير حجم الثدي: اثناء ممارسة الجماع وبعده، تنتفخ أنسجة الثدي وتتوسع الأوعية الدموية مما يؤدي الى الحصول على ثدي أكبر وأكثر صلابة.
  • احتقان الأوعية الدموية: احتقان الأوعية الدموية هو تورم في أنسجة الجسم الناتج عن زيادة تدفق الدم الى الأوعية الدموية مما يؤدي الى تضخم الثدي والحلمتين والشفرتين والبظر. فخلال الإثارة الجنسية، يتم إمداد الأعضاء التناسلية والثدي بالدم الذي يحتوي على الأكسجين وأن نتيجة هذا تبدء الشفرات الداخلية والخارجية والبظر بالإنتفاخ وقد يرتفع معدل ضربات القلب وضغط الدم أيضاً.
  • توهج البشرة: من الفوائد الخفية للعلاقة الحميمة هي أنها تملك تأثير مباشر على البشرة إذ انها تمنحها التوهج والنضارة. فعند ممارسة الجماع، تتنشط الدورة الدموية ويتم ضخ المزيد من الأكسجين الى البشرة مما يؤدي الى الحصول على بشرة متوهجة ونضرة.
  • تصبح الحلمات أكثر حساسية: بمجرد أن تمارسين الجماع، يمر الجسم بمجموعة متنوعة من التجارب الجديدة وتزداد الدورة الدموية حول الحلمتين مما يجعلها ألين من المعتاد.
  • الهرمونات السعيدة: إن هذه الهرمونات مسؤولة عن توهج البشرة، فخلال الجماع يتم إفراز هرمون السعادة والإسترخاء.
  • تأخر الدورة الشهرية: من المُحتمل أن تتأخر الدورة الشهرية بسبب الجماع، فهذا الأمر لا ينذر أبداً بالحمل ويدل فقط على تغير ولخبطة الهرمونات في الجسم.

بعد ان تعرفت على شكل المبهل بعد الزواج وما يتغبر في جسمك في هذه الفترة، إكتشفي اسباب التهاب المهبل بعد العلاقة الزوجية وطرق علاجها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية