كيف يكون البريد الالكتروني صحيح؟

كيف يكون البريد الالكتروني صحيح؟

كيف يكون البريد الالكتروني صحيح؟ البريد الالكتروني هو خدمة تستطيع بواسطتها استقبال وارسال رسائل الكترونية من وإلى أيّ شخص يمتلك عنوان بريد إلكتروني، ويتم الاتصال عبر شبكة اتصالات خاصة. فلا يكفي فقط عدم اهمال قواعد البريد الالكتروني بحسب الاتيكيت بل هناك امور اخرى عليك معرفتها.

ias

أصبح البريد الالكتروني من أكثر وسائل التواصل استخداما، وهنا تجدر الاشارة الى نوعين منها: الرسائل الرسمية والرسائل غير الرسمية.

كيفية كتابة الايميل الرسمي بشكل صحيح

الرسالة الرسمية تستخدم للتواصل داخل العمل أو مع شخص تجهله، وتكون مكتوبة بشكل احترافي مع مراعاة شروط كتابة محددة، عكس الرسالة غير الرسمية.

  • أولا عليك الانتباه لموضوع الرسالة وهو الجزء الذي سيراه مستقبل الرسالة عند تلقيه البريد، يجب ان يكون واضح وصحيح بحيث يجذب المستلم لفتحها وقراءتها.
  • بعدها التحية، وهي تشبه التحية في الرسالة الورقية فاذا كنت تعرفه تبدأ بعبارة السيد/ة المحترمة ثم اسم الشخص مع فاصلة، أما اذا كان شخص لا تعرفه فابدء بعبارة "لمن يهمه الأمر". أما بالنسبة للشكر فيستخدم في حال كانت الرسالة عبارة عن رد على رسالة سابقة كنت قد تلقيتها مثل "شكرا على ردك السريع. على صعيد آخر اليك الاجابة عن سؤال كيف يمكنني استرجاع بريدي الالكتروني في حال اختراقه
  • أما نص الرسالة فيبدأ بالنقاط الاساسية للموضوع بطريقة مختصرة وواضحة ويجب الاشارة اذا كان هناك ملفات مرفقة.
  • أخيرا الخاتمة، التي تحتوي عبارة شكر مثل تحياتي الحارة، ثم اسم المُرسل ومنصبه الوظيفي.

عند كتابتك لرسالة كوني واضحة بطريقة مختصرة، وتذكري أن من سيستلم الرسالة سيأخذ فكرة عن طريقة عملك من خلالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية