كيف يمكن تبييض البشرة بالكركم؟

كيف يمكن تبييض البشرة بالكركم

تتساءل العديد من انساء كيف يمكن تبييض البشرة بالكركم، وفي هذا المقال ستقدم لك ياسيمنة أفضل الخلطات التي يمكنك تطبيقها للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

ias

يُعتبر تبييض وتفتيح البشرة من الأمور التي تهتم بها العديد من النساء، ولهذا السبب تبحث معظم هذه النساء عن طرق للحصول على بشرة نضرة وصافية. ومن أفضل الوسائل أو العناصر الطبيعية التي تلعب دور كبير في تبييض البشرة هو الكركم، فهل تعرفين كيف عليك إستخدامه؟

كيف يمكن تبييض البشرة بالكركم

أثبتت العديد من الدراسات أن الكركم هو أحد أهم مكونات تبييض البشرة التي يصفها الكثير من خبراء التجميل والعناية بالبشرة، فهو يساعد بالتقليل من البقع الداكنة ويضفي توهجاً على البشرة، وللحصول على بشرة أفتح نابضة بالجمال والحيوية، إليك أهم الخلطات:

  • خلطة الكركم وزيت جوز الهند: لا شك أن لزيت جوز الهند الكثير من الفوائد الجمالية التي تُغنيك عن الكثير ممن مستحضرات التجميل. ومن أهم هذه الفوائد أنه يساعدك بترطيب البشرة والتخلص من الخلايا الميتة بها للحصول على بشرة أفتح وأكثر نضارة. ولعمل خلطة من زيت جوز الهند والكركم، قومي بمزج ملعقة من زيت الهند مع اخرى من العسل وملعقة الكركم مع القليل من الحليب وضعي هذا المزيج على بشرتك لحوالي 15 دقيقة.
  • خلطة الكركم وعصير الليمون: يساعدك عصير الليمون بالحصول على بشرة مشعة وخالية من الشوائب، ولهذا السبب لا تترددي بخلط هذا العصير مع الكركم السحري الذي يُعتبر من أهم مبيضات البشرة. فكل ما عليك فعله هو خلط نصف ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة اخرى من الكركم والقليل من الحليب ثم ضعي هذا الخليط على البشرة لحوالي 10 دقائق واغسلي بشرتك جيداً.
  • خلطة الكركم والطماطم: احصلي على بشرة أكثر بياضاً ونقاوة مع الطماطم من خلال أهم الخلطات من هذا المكون الطبيعي، فإمزجي كمية متساوية من عصير الطماطم مع الكركم وضعي الخليط على البشرة لحوالي 15 دقيقة.

فوائد الكركم للبشرة

الى جانب قدرته في تبييض البشرة، يحمل الكركم العديد من الفوائد الاخرى للبشرة مثل:

  • التخلص من حب الشباب: لا شك أن مشكلة حب الشباب هي من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً، وقد أثبتت الدراسات أن الكركم فعال في التخلص من هذه المشكلة وهذا لأنه يحتوي على مضادات البكتيريا والإلتهابات مما يساعد بالتخلص من هذه الحبوب والتقليل من إحمرار البشرة في الوقت نفسه.
  • القضاء على التجاعيد: يُعتبر الكركم من العناصر الأساسية التي تُحارب التجاعيد وعلامات التقدم بالسن وهذا بسبب المكونات التي يحتوي عليها.
  • يفيد مختلف أنواع البشرة: أشارت العديد من الأبحاث أن الكركم مفيد لمختلف أنواع البشرة، فهو يُنظم إنتاج الغدد لمادة الزهم الزيتية التي تسبب بالحصول على البشرة الدهنية ويساهم أيضاً بترطيب البشرة الجافة.
  • علاج الحروق: يساعم الكركم في التسريع بعلاج الحروق وهذا بسبب دوره الكبير في تجديد الخلايا.

بعد ان تعرفت على فوائد الكركم للبشرة، إكتشفي ما هي فوائد الكركم للشعر!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية