كيف يمكنك خسارة الوزن في نومك؟

كيف يمكنك خسارة الوزن في نومك؟

النوم جزء أساسي من عملية خسارة الوزن، فيمكنك الاستفادة من هذه الساعات الطيلة من أجل مساعدة نفسك على خسارة الوزن. في التالي نقدّم لك الشروط التي تجعلك تفقدين الوزنأثناء النوم.

ias

تناولي البروتين قبل النوم

إن كنت لا تعرفين ماذا يمكن التناول على العشاء، ننصحك بأن تشربي عصير أوخلطة بروتين أو اختيار وجبة مليئة بالبروتين. فقد أثبتت الدراسات أنّ الجسم يحرق أسرع في وضعية الاستراحة حينما يخزّن البروتين قد يساعد البروتين أيضًا في إصلاح العضلات خلال الليل. كلما زادت كتلة العضلات لديك، زادت كمية السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة.

نامي في الظلام الكامل

عندما تكون في ظلام دامس، ينتج جسمك هرمون الميلاتونين، الذي لا يجعلك تشعر بالنعاس فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في إنتاج الدهون البنية التي تؤدي إلى حرق السعرات الحرارية.

لا تنامي بجو دافئ

قد يساعدك النوم في درجات حرارة أكثر برودة على حرق المزيد من السعرات الحرارية. فقد أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص حينما ينامون بدرجة حرارة منخفضة، جسمهم يحرق أكثر بنسبة 7%. تعمل أجسامهم بجهد أكبر لرفع درجة الحرارة الأساسية إلى 37 درجة مستقرة، والتي تحرق السعرات الحرارية.

نامي لوقت كافٍ

وجدت الأبحاث أن قل!ة النوم تجعل الخلايا الدهنية أقل حساسية للأنسولين، وهو تغير في التمثيل الغذائي يرتبط بالسمنة. لذلك، لا تعتبري انّ النوم جزء من قلّة الحركة، على العكس، اعطي جسدك ساعات كافية ليحصل على تمثيل غذائي سليم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية