كيف ينظر الرجل إلى المرأة العربية؟

كيف ينظر الرجل إلى المرأة العربية

كيف ينظر الرجل إلى المرأة العربية؟

رغم أنّ نظرة الرجل إلى المرأة العربية تختلف بحسب شخصيته وبيئته وطريقة تربيته إلّا أننا نستطيع بشكلٍ عام تكوين صورة عن المرأة العربية في أعين الرجل

ias

بعد أن كشفنا سابقاً عن الصفات التي تتمنى المرأة العربية إيجادها في الرجل، ما رأيك اليوم في معرفة كيف ينظر الرجل إلى المرأة العربية؟!

المرأة العربية هي ربّة المنزل الناجحة

يجد معظم الرجال في المرأة العربية صورة عن ربة المنزل الناجحة التي تتقن الإهتمام بمنزلها من خلال الحرص على تنظيف البيت وترتيبه. فالمرأة العربية معروفة بأفكارها الإبداعية في مجال تزيين المنزل وجعله مكاناً أكثر راحة وجمالاً.

المرأة العربية هي الزوجة الصالحة

كذلك، يجد الرجل في المرأة العربية صورة عن الشريكة المثالية التي يرغب في تمضية حياته معها؛ فهي تمثّل انعكاساً لصورة والدته؛ أي المرأة التي تطيع زوجها وتعمل كل ما في وسعها لإسعاده وضمان استمرارية الحياة الزوجية.

المرأة العربية هي الأم الحنونة

تمثّل المرأة العربية بالنسبة للرجل صورة عن الأم الحنونة؛ الأم التي تضحّي بسعادتها من أجل رؤية الضحكة أو الإبتسامة على وجه أولادها. فالأم العربية تُعرف بتضحياتها وتنازلاتها وحرصها على تربية أطفالها تربية مثالية كي تراهم رجال ونساء ناجحين وسعداء في المستقبل.

المرأة العربية هي المرأة المتعلمة والعاملة

لم تعد صورة المرأة العربية تقتصر على ربة المنزل الناجحة والطباخة الماهرة فحسب إنّما هي تجسّد أيضاً صورة المرأة المثقفة والمتعلمة التي تلعب دوراً بارزاً في المجتمعات. فإلى جانب دورها كزوجة صالحة وأم حنونة، هي امرأة تستطيع التوفيق ما بين واجباتها العائلية والمهنية.

المرأة العربية هي المرأة الطموحة والثائرة

وأخيراً، لم تعد المرأة العربية ضعيفة كما في السابق في أعين الرجل؛ فهي اليوم تعكس صورة المرأة الطموحة والثائرة التي تحاول قدر المستطاع الحصول على حقوقها التي لا تزال إلى حدٍّ ما "مهمّشة". هي المرأة التي دخلت إلى عالم الطيران بعد حصولها على رخصة القيادة!

والآن، ما رأيك في التعرف إلى النساء العربيات اللواتي دخلن التاريخ بإنجازاتهن؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية