كيفية احترام مساحة الحبيب الخاصة في فترة الحجر المنزلي

احترام المساحة الخاصة بالحبيب

احترام المساحة الخاصة بالحبيب

قبل الحجر كان الحديث عن احترام الزوجان للمساحة الخاصّة لبعضهما البعض من ارتياد النادي الرياضي أو التوجه الى السينما مع الأصدقاء ولكن، ماذا في ظل البقاء في المنزل؟ كيف يتم احترام هذه المسافة؟ 

ias

فاحترام المساحة الخاصّة ضروري جدًا للتخفيف من التوتر والتشنّج ولاعطاء فرصة لكل شخص بين الاثنين للابتعاد قليلًا والتنفس وهو أمر صحيّ للغاية في أي علاقة انسانية. فهل تعرفين كيف تجعلينه يحبّك أكثر بعد الزواج؟

الاتصالات الخاصّة

طبعًا نحن نتحدّث عن علاقة زوجية صحية بعيدة عن الشك والغيرة والخيانة الزوجية وانطلاقًا من هنا ان الاتصالات الخاصة التي يجريها كلّ طرف مع أهله وأصدقائه ممكن أن تكون بعيدة عن الطرف الثاني ومتنفّس للتمويه.

هوايات مختلفة

الى جانب الهوايات والاهتمامات التي قد يترك الثنائي بها، من الصحيّ أن يكون لكل شخص بينهما هواياته الخاصّة واهتماماته ونشاطاته ضمن اليوم الواحد كي يشعر أنه كيان مستقلّ وكي يتنفّس قليلًا ويجدد طاقته التي ستنعكس بشكل ايجابي على العلاقة، وبعدها يمكن لهما القيام بواحدة من ١٠ نشاطات مسلية لكل امرأة ورجل لا يخرجان من المنزل!

التخفيف من الايعاز

أنت راشدة وزوجك راشد، وكلّ شخص يتحمّل مسؤولية أعماله وتصرفاته، فلنخفف من الايعاز في هذه الفترة وتوجيه الملاحظات، فالتواجد في منزل مغلق لمدّة شهر أمر أصلًا يسبب الضغط وقد يكون أرض خصبة للمشاكل. فما هي أيضًا المشاكل الجديدة التي اكتشفها الأزواج بعد الحجر المنزلي؟

التخلّي عن المواعيد الثابتة

ونعني بذلك وقت النوم ووقت تناول القهوة ووقت مشاهدة التلفاز، فليكن لكلّ فرد في الثنائي أوقاته الخاصّة. لا نعني طبعًا التشجيع على تفكك العائلة، بل طبعًا تناول الوجبات الأساسية سويًا والدردشة وامضاء الوقت المسلّي، ولكن لا يجب أن يتحكّم طرف بوقت استيقاظ الطرف الآخر أو نومه أو بوقت تناوله للقهوة فلتكن هذه أيضًا واحدة من المساحات الخاصة التي يجب احترامها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية