وصفات فعالة قادرة على ازالة اثار الحبوب بشكل نهائي

كيفية ازالة اثار الحبوب

تظهر الحبوب والبثور على البشرة خلال فترات عمريّة معيّنة خصوصاً في مرحلة النموّ والمراهقة، ولاسباب كثيرة منها صحيّة، او وراثيّة او مرتبطة بنوعية الطعام التي يتمّ تناولها وتؤدي الى ظهور الحبوب مثل تلك التي تحتوي على زيوت مقليّة او الشوكولا والافراط في تناوله مثله مثل رقاقات البطاطس المقليّة، وغيرها من الاسباب، الامر الذي يسبب ازعاجاً واحراجاً ويؤثر سلباً على الاطلالة مع انه يمكن اخفائها بعض الشيء من خلال كريم الاساس.

ias

في المُقابل، وبما أنّه لكلّ مشكلة ألف حلّ وحلّ، وكما عودتك ياسمينة دائماً على اختيار الخلطات الطبيعية، ستعرفك في هذا المقال، على كيفية ازالة اثار الحبوب من خلال خطوات سهلة وبسيطة ووصفات طبيعية صحيّة ليس لديها اي اثار جانبيّة، وبإمكانك عملها من المنزل من دون ان تتكبدي مصاريف وتكاليف عالية.

ترتكز الخلطات الطبيعيّة المختصة بعالم العناية بالبشرة بشكل كبير بالوصفات المُكوّنة من خضار او فواكه او زيوت دائماً ما تكون معتمدة في أكثرية مستحضرات وكريمات التجميل ما يؤكّد فعاليّتها وأهميّتها في عالم المرأة والجمال. ومن اهم المكوّنات التي تتصدّر دائماً لائحة الخلطات الطبيعيّة، هو عصير الليمون الطبيعي الذي يملك القدرة على ازالة الحبوب واثارها، والتخلص من البقع الداكنة والاسوداد وغيرها من العيوب والشوائب، وذلك من خلال وضع العصير على المنطقة التي فيها آثار الحبوب بغية التخلص منها، وتركه لحوالي العشرين دقيقة قبل غسل الوجه، وبإمكانك تكرار هذه الوصفة أكثر من مرّة في الاسبوع للاستفادة اكثر منها.

ومن الوصفات الطبيعيّة الاشهر على صعيد الفوائد الجماليّة، العسل الطبيعي الذي يعالج بدوره مشاكل الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، ليمنحك بشرة نضرة صافية مشرقة ومشدودة، حتى تتألقي في كلّ المناسبات. وبإمكانك ايضاً الذهاب باتجاه زيت جوز الهند صاحب الخصائص الجماليّة الكثيرة في ما خصّ البشرة والوجه.

وفقاً لذلك، فإنّ الخطوات الابرز لازالة اثار الحبوب هو اعتماد اسلوب تقشير البشرة خصوصاً من خلال تطبيق هذه الوصفات وغيرها الكثير، مع ضرورة اخذ الاحتياطات دائماً منعاً لظهور الحبوب مجدّداً، اذ عليك التمنع عن الضغط على الحبوب والبثور كي لا تترك آثاراً على البشرة، وتناول الكثير من الماء ما يحافظ على البشرة الرطبة والنضرة، وتجنب استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول لعدم الحاق الضرر بالبشرة.

اقرأي المزيد:تخلصت من علامات تمدد الجلد في أسبوعين… وهذا ما استخدمته!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية