تعلمي كيفية ازالة سواد مفاصل اليد بواسطة الخلطات

كيفية ازالة سواد مفاصل اليد بواسطة الخلطات

بسبب التلوثات وعدم الاستحمام بشك صحيح، تتعرّض اليدان إلى الاسوداد وتصبح خشنة الملمس فتتشكل طبقات من الجلد الميت على مفاصل اليد ليصبح لونها داكنًا. وتسبب هذه المشكلة الاحراج والخجل للسيدات وذلك لانهنَ لا يمكنهنَ ارتداء الملابس الصيفيةأو استعمال أيديهنَ بسبب الاسوداد البشعر. لذا، تعرفك ياسمينة على خلطات منزلية طبيعية تساعدك أن تتخلَصي من هذه المشكلة سريعًا.

ias

الليمون: يحتوي الليمون على الفيتامين الذي يساهم في تشير البشرة وازالة الجلد الميت عنها. لذا، قطّعي ثمرة واحدة من الليمونإلى شرائح وافركي بها المفاصل باستخدام الجزء الأبيض لمدّة تتراوح من خمس إلى ثماني دقائق. كرري هذه العملية يوميّاً.

اللبن: من المعروف أن اللبن يزيل الميكروبات والجراثيم ويقوم بتبييض البشرة. لذا، اليك هذه الخلطة للبشرة امزجي مقداراً من اللبن مع بضع قطرات من عصير الليمون. اخلطي المكونين وطبقي المزيج على المفاصل ثمّ اتركيه لمدّة15 دقيقة. ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ.

الليمون والسكر: امزجي مقداراً مناسباً منالسّكر مع بضع قطرات من عصير الليمون وبعد الخلط طبقي المزيج على منطقة المفاصل،وافركيها لمدّة عشر دقائق بالمزيج لكي تزيلي الجلد الميت والاسوداد. اغسلي اليدين من بعدها بالماء الدافئ و ادهني مفاصل يديكِ باستخدام الكريم المرطب.

خلّالفتاح : ان خل التفاح فعّال في تبييض اليدين وبالاخص المفاصل لذنـ يمكنك أن تقومي بمزجه مع القليل من الناء وتطبيقه على المفاصل لتبييضها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية