تعلمي كيفية استخدام الكونتور لأشكال الوجه

كيفية استخدام الكونتور لأشكال الوجه

برزت تقنية كونتور الوجه في عالم المكياج وصيحاته وفور بروزها بدأ عدة خبراء تجميل باستخدامها على الوجه. ولكن طريقة استخدامها تختلف بين وجه وآخر وذلك لان أشكال الوجه تختلف فيما بينها. تتميز هذه التقنية بمقدرتها على تغيير ملامح الوجه وابراز الملامح التي تحبينها أكثر في وجهك وتجعلك تحصلين على مكياج وجه خلاب. اليك من ياسمينة طريقة الكونتور المناسبة لكل شكل وجه على حدة.

ias

قبل أن تبدأي بتطبيق الهايلايت والكونتور يجب أن تعرفي وتحدّدي شكل الوجه ومعرفة أي تفاصيل ترغبين بإبرازها وأي أجزاء تريدين التخفيف من حجمها.

الوجه المربع: إن كنت صاحبة الوجه المربع فهذا يعني أن عظم الفك واضح لديك، لذا قومي بتطبيق الكونتور باللون الغامق على طول عظمة الفك لتقلّلي من بروزه وأيضًا أن تخفّفي من ظهور شكل المربع على الجبين من خلال تطبيق الكونتورينغ على جانبي الجبين لكي لا يبدو وجهك عريضًا.

الوجه المدور: اذا كنت صاحبة وجه مدور، يجب أن تبرزي منطقة الخدين جيدًا لذا طبقي الكونتور على الخدين بدءًا من تحت عظمة الخد وصولاً حتى زاوة الفخم.

الوجه المستطيل: اذا كنت صاحبة وجه مستطيل يجب أن تقلّلي من طوله من فوق ومن الاسف لذلك، طبّقي الكونتور على طول الذقن ولاسيما على طول الجبين بخط قريب من خط شعر الرأس.

الوجه على شكل قلب: اذا كنت صاحبة وجه على شكل قلب أي أن الجبين بشكل دائرتين يجب أن تطبقي الكونتور على خط الشعر وعلى جانبي الجبين نزولاً إلى أسفل الأذنين لكي تقلّلي من عرض جبينك.

بعد تطبيق خطوط الكونتور، قومي بمزجها بفرشاة مكياج التي هي من أهم أدوات المكياج. امزجي الخطوط الى الاعلى واحرصي على أن تبقي الظلال منها فقط. ثم طبّقي الهايلايت تحت العينين وبدائرة على الجبين بين الحاجبين وعلى طول وسط الانف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية