إليك كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر المجعد!

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر المجعد

تعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر المجعد وإكتشفي ما هي أهم الفوائد التي يملكها على كافة أنواع الشعر.

ias

يُعتبر زيت جوز الهند من أهم وأفضل الزيوت المغذية للشعر والتي تساعد في تعزيز نموه وعلاج مشاكله، وإن كنت من صاحبات الشعر المُجعد، فما عليك إلا استخدام هذا الزيت الذي يساعدك بالعناية به.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر المجعد

تتعدد الخلطات الطبيعية التي يدخل بها زيت جوز الهند والتي يمكنك استخدامها للعناية بشعرك المُجعد وفرده، ومن أهم هذه الطرق والخلطات إليك:

  • خلطة زيت جوز الهند والأفوكادو: لا تفوتي فوائد الأفوكادو العدة على شعرك واستخدميه للحصول على شعر ناعم وأملس وخالي من المشاكل. ومن أهم الخلطات التي يمكنك تطبيقها على شعرك هي هذه الخلطة التي تتمثل بخلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع حبة من الأفوكادو المهروسة وتطبيق هذه الخلطة بشكل متساوي على الشعر لحوالي 20 دقيقة.
  • زيت جوز الهند مع الزيوت: لا شك أن استخدام زيت جوز الهند الى جانب أنواع زيوت اخرى مغذية للشعر يلعب دور كبير في تعزيز رطوبة ونمو الشعر، ومن افضل الخلطات التي يمكنك تطبيقها للحصول على شعر ناعم وحريري هي هذه الخلطة التي تتمثل بخلط ملعقتين من زيت الزيتون، زيت السمسم، وزيت جوز الهند وتوزيع هذا المزيج بعد تسخينه قليلاً على الشعر لحوالي 25 دقيقة.
  • خلطة زيت جوز الهند وخل التفاح: تلعب هذه الخلطة دور كبير في علاج قشرة الشعر والتخلص من مشاكل الفروة بسبب احتواء خل التفاح على خصائص مضادة للفطريات. تمنحك هذه الخلطة أيضاً الشعر الناعم والخالي من التلف، فكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقتين من زيت جوز الهند ووضعها على الشعر بأكمله بعد الإستحمام لحوالي 10 دقائق ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

اضغطي هنا للحصول على هذا الزيت

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر المجعد
الصورة مأخوذة من موقع Amazon

أما فوائد زيت جوز الهند للشعر، فهي لا تُعد ولا تُحصى، ومن أهمها:

  • منع تساقط الشعر: من أهم فوائد زيت جز الهند للشعر أنه يزيد من تدفق الدم لفروة الرأس والشعر مما يساهم في تعزيز نموه ومنع تساقطه.
  • ترطيب الشعر: لعلاج مشكلة جفاف الشعر، ما عليك سوى اللجوء الى زيت جوز الهند الذي يعلب دور كبير في ترطيب الشعر وهذا لأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تغذي الشعر وتحافظ على رطوبته وصحته.
  • تنعيم الشعر: يتميز زيت جوز الهند أنه يتغلغل في فروة الرأس ويعمل على تنعيم خصلاته ويساعد في تقوية درجة لمعانه.
  • علاج القشرة: لا شك أن زيت جوز الهند هو من أهم الطرق التي تساعد في علاج قشرة الرأس وهذا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات تعمل على قتل القشرة والتخلص منها.

وأخيراً، يجب أن تعلمي أن فوائد زيت جوز الهند لا تقتصر على الشعر وحسب، بل لزيت جوز الهند فوائد عدة على الوجه ننصحك بإكتشافها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية