كيفية التاكد من صلاحية الاقامة

كيفية التاكد من صلاحية الاقامة

كيفية التاكد من صلاحية الاقامة؟ سؤال يطرحه العديد من المقيمين في المملكة ومع التطور التكنولوجي اتاحت وزارة الداخلية السعودية للمقيمين الفرصة في معرفة التفاصيل الكترونيا ومن دون الحاجة إلى زيارة الوزارة او اي ادارة رسمية. وبعد اجراءات تغيير المهنة في الاقامة السعودية اكتشفي الخطوات.

ias

في هذا المقال سنكشف لك عن طريقة التأكد من صلاحية الاقامة في المملكة، الكترونيا.

طريقة التأكد من صلاحية الاقامة في المملكة الكترونيا.

  • ادخلي الى موقع ابشر من خلال الضغط على الرابط ادناه:

www.absher.sa

  • اختاري رمز "ابشر الافراد".
  • املئي الفراغات برقم الهوية، الرمز المرئي، وكلمة المرور. نشير هنا الى امكانية تجديد الاقامة قبل انتهائها
  • اضغطي على "تسجيل الدخول". عندها ستصلك رسالة برقم كود على هاتفك الشخصي، فاحتفظي بهذا الكود لتضيفيه عندما تفتح نافذة لتسجيل الدخول. ستظهر لك خيارات كثيرة، اختاري منها الآن "خدماتي"،
  • اضغطي على خدمة جواز السفر وبعدها إلى "الاستعلام عن صلاحية الاقامة". ستظهر لك مجددا فراغات لملأها، مرّة جديدة كرقم الهوية والرمز المرئي، فأعيدي تعبئها وانت داخل خدمة "الاستعلام عن صلاحية الاقامة"، ثمّ اضغطي على كلمة عرض.

> من دون الاضطرار إلى الذهاب إلى الادارات الرسمية، بات بامكان المقيم في المملكة العربية السعودية معرفة تفاصيل اقامته، وما إذا كانت لا تزال صالحة بمجرّد الجلوس في منزله.

بعد هذه الخطوات، ستظهر لك كل التفاصيل التي تريدين معرفتها، سواء كانت الاقامة سارية المفعول ام لا، وتاريخ الانتهاء. ونجيبك ختاما عن سؤال وهو هل يمكن تجديد الاقامة والجواز منتهي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية