من وجه مليء بالبثور إلى وجه يشّع نضارة والسر لا يكلّفك درهماً واحداً!

من وجه مليء بالبثور إلى وجه يشّع نضارة والسر لا يكلفّك درهماً واحداً!

قد تظنين أنّ الحصول على بشرة مثالية ومشرقة يتطلب منك إنفاق الكثير من الأموال على المستحضرات والكريمات ذات الثمن الباهظ، في حين الحقيقة غير ذلك، وفي مطبخك هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تحقق لك الهدف من دون أي تكلفة تذكر. هذه هي الحال تماماً مع ماء الأرز.

ias

يزخر ماء الأرز بالفوائد الجمالية المذهلة التي يمكن أن تحوّله إلى مادة طبيعية مطلوبة جداً في مجال العناية بالبشرة على وجه التحديد، حيث يستطيع أن يعيد النقاوة والنضارة إلى بشرتك، ولو كانت تعاني الكثير من المشاكل. اليوم نسلّط الضوء على أبرز الاستعمالات الجمالية التي ستشجّعك حتماً على إضافة ماء الأرز إلى روتينك الجمالي:

منظف يومي للوجه

يمكن استخدام ماء الأرز كمنظّف للوجه يومياً. اغمسي قطعة قطنية في ماء الأرز ثم دلكيها برفق على وجهك لعدة دقائق. لا داع لغسله لاحقاً بالماء، بل اتركيه يجف طبيعياَ من أجل أن يمتص كل العناصر الغذائية الموجودة في ماء الأرز. بعد فترة من الاستخدام المنتظم، سوف تشعرين أنّ بشرتك أكثر ليونة وإشراقاً من أي وقت مضى.

علاج للتخلص من البثور

إذا كنت من اللواتي يعانين من حب الشباب والبثور لأسباب مختلفة، اعرفي أنّ غسل وجهك بماء الأرز كفيل على حل المشكلة في حوالي أسبوع على ألأكثر، من خلال غسل وجهك ثلاث مرات يومياً بواسطته. وهنا نذكرك ببعض العلاجات الطبيعية للهالات السوداء وتجاعيد العيون في المنزل.

> الفيتامينات والمعادن الموجودة في ماء الأرز تجعله خياراً مثالياً لكل إمرأة تريد حل مشاكل بشرتها بعيداً عن المواد الكيماوية في الكريمات المصنّعة

علاج لشيخوخة البشرة والبقع الداكنة

يكن لماء الأرز أن يساعدك في التقليل من ظهور البقع الداكنة والخطوط الدقيقة التي تظهر على بشراتك باكراً، كما يحد من أضرار التعرّض لأشعّة الشمس بفضل المستوى العالي من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك فيتامين أ وفيتامين ج والفلافونويد والمركبات الفينولية.

وسيلة لحمام مريح

الحليب ليس المادة الطبيعية الوحيدة التي تريحك خلال الاستحمام، وتمنحك الراحة والاسترخاء، فماء الأرز قد يتفوق عليه في هذا المجال. استحمي بماء الأرز، وتأكدي من أنّك ستتخلصين من كل أثر للتوتر والضغوطات.

إقرئي المزيد: تريدين بشرة سمراء لامعة مثل نساء أفريقيا الجذابات؟ اكتشفي أسرار جمالهن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية