كيفية التخلص من الشيب بالخلطة الطبيعية

كيفية التخلص من الشيب بالخلطة الطبيعية

حين يظهر الشيب على شعر المرأة بالاخص على لون الشعر الاشقر أو الاحمرأي الالوان الفاتحة والقوية، يصيبها الامر بالانزعاج والحرج اذ انه يلفت النظر مباشرة على شعرها. وهنالك أيضًا الشيب الذي يظهر طبيعيًا على الشعر لاسباب نفسية أو هرمونية أو وراثية. ضمن هذا الاطار، اختارت لك ياسمينة أفضل خلطة للشعر لازالة الشيب بطريقة طبيعية وصحية وبوسطة عناصر مفيدة للشعر.

ias

خلطة صفار البيض وزيت اللوز: امزجي لهذه الخلطة للشعر، كوبًا من الشايالاسود المغلي مع صفار بيضة واحدة اذا كان الشعر قصيرًا ، وبيضتين اذا كان الشعر طويلاً. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من الملح. من بعدها، اخلطي المكوّنات جيّداً وطبقيها على شعرك على أن يكون رطبًا بدءًا من الجذور وصولاً الى الاطراف. أبقي هذا المزيج على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بمياه دافئة للتخلص من الخلطة. يمكنك أن تعيدي استعمال هذه الخلطة مرَة أو اثنين شهريًا.

لكلٍ من هذه المكونات فوائده الخاصة لازالة الشيب وللعناية بالشعر: يعمل الشاي الاسود على اخفاء الشيب بواسطة صبغته الطبيعية كما أنه يعزز رطوبة الفروة. أما زيت اللوز، فهو يرطب الشعر ويعالج تساقطه لانه غني بالفيتامينات والمعادن. أما صفار البيض الذي هو أساس هذه الخلطة، فهو يحتوي على البروتين ويساعد في تعزيز رطوبة الشعر التعب ويمنعه منالجفاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية