كيفية التعامل مع الزوج العنيد

كيفية التعامل مع الزوج العنيد

نخبرك اليوم كيفية التعامل مع الزوج العنيد حيث ان العناد هو اكثر الصفات الانسانية صعوبة في التعامل، ولان الامر يستغرق الكثير من المحاولات لتحقيق الهدف. وبعد كيفية التعامل مع الزوج اللامبالي بزوجته حان وقت الزوج العنيد. 

ias

قد يكون من الأسهل في بعض الأحيان تجنب التواصل بدلا من بدء محادثة تنتهي حتما في جدال. ومع ذلك من المهم لصحتك وعقلك ألا تستسلمي دائما لعناده لإعادة فتح خطوط الاتصال بنجاح اتبعي هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى: حددي مدى أهمية القضية التي تناقشينها بالنسبة لك. ليست كل القضايا متساوية، وحددي كيفية المضي قدمًا لبقية المحادثة حسب مستوى الأهمية الذي توليه للموضوع.
  • الخطوة الثانية: استمعي لما سيقوله من دون الحكم عليه. لا تفسري ما يقوله بناءً على الحجج السابقة فقط اصغي اليه. من المهم له أن يشعر أن أفكاره مسموعة ومعترف بها. وهنا نذكرك بالابراج الاكثر عنادا.
  • الخطوه الثالثة: اسالي اسئلة. إذا كان هناك أي جزء مما قاله أنت لم تفهميه أو لا تعرفيه فاطلبي منه توضيح ذلك. إن طرح الأسئلة وإعطائه فرصة للتعبير بشكل كامل عن رأيه يزيد من إحساسه أنك تستمعين إليه وتأخذين وجهة نظره على محمل الجد.
  • الخطوة الرابعة: اشرحي بهدوء ودقة وجهة نظرك أو موقفك بشأن القضية. لا تفترضي المعرفة من جانبه، واشرحي كل شيء. من المهم أن تصري على أنه يستمع إليك ويعطيك الاحترام الذي منحته له عندما كان يتحدث. غالبًا ما لا يستمع الأشخاص العنيدون للآخرين لذا يجب عليك الإصرار على هذه النقطة.
  • الخطوة الخامسة: اسأليه عما إذا كان يفهم وجهة نظرك. من المهم له أن يفهم وجهة نظرك كما هو مهم بالنسبة لك لفهم وجهة نظره. إذا كان بحاجة إلى مزيد من التوضيح. استخدمي الاستعارات أو المقارنات من اهتماماته أو هواياته لتوضيح وجهة نظرك بشكل أفضل.

عند اتباعك هذه الخطوات الخمس ستجدين انك حللت المشكلة مع زوجك العنيد، وهذه الخطوات تعد حلول جذرية في التعامل مع كل شخص عنيد.

من جهة اخرى، نخبرك كيف يؤثر العناد على علاقتك بالشريك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية