كيفية العناية بالبشرة الدهنية يوميا بنصائح لا تهمليها

كيفية العناية بالبشرة الدهنية يوميا

كيفية العناية بالبشرة الدهنية يوميا هو ما تحتاجه كل مرأة في اطار تطبيق روتين يومي للعناية بالبشرة وياسمينة ستقدم لك نصائح لتستعيدي نضارتها بعيدا من الشوائب.

ias

ان البشرة الدهنية هي من اكثر انواع البشرة التي تظهر عليها الشوائب وبالتالي من الضروري الحرص على الاهتمام بها لتحافظي على اطلالة جذابة.

العناية اليومية بالبشرة الدهنية:

للعناية بالبشرة الدهنية بشكل يومي ستحتاجين الى تطبيق النصائح التالية:

  • غسل البشرة: من الضروري ان تبدأي بغسل وجهك صباحاً عبر استعمال غسول الوجه المناسب للبشرة الدهنية، وهو سيساعدك على تنظيف الاوساخ من المسامات وتضيقها. واحرصي على اتباع هذه الخطوة مساءً ايضاً قبل النوم.
  • ترطيب البشرة: بعد غسل البشرة ستخسرين كمية من الزيوت من هنا ضرورة ان تعمدي الى ترطيب البشرة عبر اختيار كريم ترطيب مناسب للبشرة الدهنية، فهو سيعمل على معادلة افراز الزيوت فيها ويحد من لمعانها.
  • انواع المكياج: ايضاً عند تطبيق المكياج المناسب ليومياتك، عليك اختيار الانواع المناسبة لنوع بشرتك، خصوصاً لناحية اختيار كريم الاساس والبودرة للبشرة الدهنية التي تزيل الزيوت الزائدة وتحد من افساد مكياجك ليدوم لوقت اطول.
  • تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضار: احرصي ايضاً على تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضار خلال اليوم، فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعود بالنفع على البشرة وتخلصك من الشوائب.
  • شرب كميات من الماء: ايضاً تحرصي على شرب كميات وافرة من الماء خلال اليوم على الا تقل عن ليترين خلال 24 ساعة وبالتالي تحافظي على رطوبة الجسم والبشرة وجعلها اكثر نضارة.

خلطات للعناية بالبشرة الدهنية:

  • خلطة الحليب: يمتلك الحليب الكثير من الخصائص المطهرة والمرطبة للبشرة وبالتالي هو حل مثالي من اجل العناية بالبشرة الدهنية. لذلك، امزجي نصف كوب من الحليب مع ملعقتين من زيت الزيتون. غمسي قطعة من القطن بالمزيج وامسحي وجهك بها واتركي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة خل التفاح: هذه الخلطة تقدم عناية مثالية للبشرة الدهنية ويساعد على تفتيح وتبييض البشرة. امزجي ثلاث ملاعق من خل التفاح مع ملعقة من الماء. غمسي قطنة بالمزيج وامسحي وجهك بها واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، هذه هي النصائح المثالية من اجل العناية اليومية بالبشرة الدهنية، واكتشفي ايضاً الطريقة الطبيعية لتقشير البشرة الدهنية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية