كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها بنصائح وخلطات سهلة التحضير

كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها

كيفية العناية بالبشرة العادية وتفتيحها هو ما تبحثين عنه وياسمينة ستكشفه لك لتتمكني من الحصول على اطلالة مثالية خالية من الشوائب وتلفتي الانظار.

ias

ان البشرة العادية تعتبر من اسهل انواع البشرة من حيث طريقة التعامل معها والروتين اليومي للعناية بالبشرة الذي يجب ان تتبعينه والذي سنعرفك عليه مع بعض النصائح والخلطات.

نصائح للعناية بالبشرة العادية:

  • غسل الوجه: من الضروري ان تواظبي على غسل الوجه بشكل يومي صباحاً ومساءً عبر استعمال غسول الوجه المناسب الذي يتغلغل في البشرة ويحميها من ظهور الشوائب.
  • استعمال التونر: قد تعتبر الكثير من النساء ان استعمال التونر على البشرة هو من الخطوات غير الاساسية، الا انه يمكن ان يؤثر بطريقة ايجابية عليها ويساعدك على التخلص من خلايا البشرة الميتة واستعادة اشراقتها.
  • ترطيب البشرة: لا تهملي هذه الخطوة اليومي في اطار العناية ببشرتك، فان ترطيبها سيحميك من ظهور الحبوب والبثور الى جانب البقع الداكنة ويحميها من الجفاف والتشققات التي يمكن ان تظهر عليها.
  • كريم الوقاية من اشعة الشمس: من الخطوات التي عليك الا تهمليها قبل الخروج من المنزل بشكل يومي، هي تطبيق كريم الوقاية من اشعة الشمس لتحميها من الاضرار التي يمكن ان تتعرض لها.
  • إزالة المكياج: لا تهملي ازالة المكياج بشكل كامل قبل الذهاب الى النوم، وتأكدي من تنظيفها بشكل كامل لتحافظي عليها بعيداً من الشوائب.

خلطات للعناية بالبشرة العادية:

  • خلطة الزبادي والعسل: هذه الخلطة ستساعدك على استعادة نضارة بشرتك وجمالها. لذلك، امزجي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل. دلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة البيض والعسل: هذه الخلطة فعالة لتفتيح البشرة ومنع ظهور البقع الداكنة فيها. امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من العسل وثلاث قطرات من زبت اللوز. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • خلطة التفاح والكريما: اضافة الى تفتيحها، ستساعدك هذه الخلطة على تنعيم البشرة ومنحها ملمساً حريرياً. لذلك، قومي بغلي ثمرة من التفاح في كوب من الماء ثم اهرسيها جيداً اضيفي اليها ملعقة كبيرة من الكريما وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون. طبقي المزيج على بشرتك بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بهذه الطريقة ستتمكنين من العناية بالبشرة العادية واكتشفي طريقة العناية بالبشرة الدهنية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية