كيفية تحضير المايونيز المنزلي للشعر في ثواني

كيفية تحضير المايونيز المنزلي للشعر في ثواني

من الغريب أن نسمع بأن المايونيز هو الحلُ الانسب للعناية بالشعر والتخلُص من مشاكله المزعجة. تجدين المايونيز في مطبخك وعلى الرَغم من أنه يضرُ الصحة بحسب الاطباء، الاَ أنه يتميز بفوائده الجمالية والمفيدة للشعر تتعرفين عليها مع ياسمينة في هذا المقال.

ias

في البداية، ان المايونيز يرطّب الشعر التالف والجاف لانه يتضَمن الزيوت المغذية في تركيبته.

بالتالي، يحمي المايونيز من أشعة الشمس التي تضرُ الشعر وصحَته وذلك عبر طبقة يغلف المايونيز الشعر من خلالها و تعمل على حماية الخصل من أشعة الشمس التي قد تغيّر لون الشعر وتفتّحه.

يعمل المايونيز على تنعيم الشعر المجعد لكييون حريري الملمس وسهل التمشيط ولا سيَما سهل الغسل عند الاستحمام لكي لا يتشابك ببعضه. كما أنه حين يصبح شعرك ناعمًا ستستغنين عن مصفف الشعر وسائر الادوات التي هي السبب الاساس في تقصيف الشعر وتلفه.

اليك من ياسمينة كيفية تحضير المايونيز المنزلي في البيت:

قومي بخفق بيضة كاملة واضيفي عليها كوبًا من الزيت وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الخل الابيض بالاضافة الى فص واحد من الثوم المدقوق. ثم اخلطي المكونات لكي تتجانس جيدًا وطبقيها على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر.

يمكنك أيضًا أن تطبقي هذه الخلطة للشعر على كل شعرك ثم سرِحيه ومشطيه لكي يصل الى كلِ الخصلات وتغلفينه بعدها بكيس خاص للشعر. وغطي الشعر بمنشفة ساخنة لمدة ساعتين ثم اغسليه بالشامبو والماء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية