إليك كيفية تحليل الشخصية بالانماط!

كيفية تحليل الشخصية بالانماط

إن كنت تتساءلين عن كيفية تحليل الشخصية بالانماط فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على هذه الشخصيات وكيفية تحليلها لتتعرفي على شخصيتك ونمطك الخاص.

ias

إن تحليل أنماط الشخصية تساعدك بالتعرف على شخصيتك وشخصيتك غيرك، ومن هنا إخترنا أن نعرفك على هذه الشخصيات

تحليل الشخصية بالانماط

إليك كيفية تحليل الشخصية بالأنماط:

  • الشخصية الحساسة: من المعروف أن الشخصية الحساسة هي شخصية مرهفة الإحساس وتتأثر بشكل كبير وسريع ومن الصعب أن تسيطر على مشاعرها. نضيف الى هذا أن كونك شخصية حساسة، فأنت شخص حنون جداً وتحبين الجميع ولاتترددين بمساعدة أحد لو حتى على حساب مصحلتك الخاصة.
  • الشخصية العنيدة: من أصعب الأنماط والشخصيات التي يمكن التعامل معها، فهذه الشخصية تتمسك برأيها الى أبعد حد ولا تقبل سماع أي إنتقاد أو رأي من الآخرين وتظن أنها دائماً على حق.
  • الشخصية القيادية: إن هذه الشخصية قادرة على تحمل المسؤولية بشكل كبير وتعرف كيف تمسك بزمام الأمور، وتجدر الإشارة أن هذه الشخصية تتقبل آراء الآخرين ومنفتح على الجميع.
  • الشخصية الغامضة: إن الشخصية الغامضة والكتومة هي غالباً تُعتبر شخصية إنطوائية وغير إجتماعية وتكره الإختلاط بالآخرين وتكوين العلاقات معهم وتميل الى البقاء وحدها أغلب الوقت.
  • الشخصية المترددة: لا تملك هذه الشخصية أي علامة من علامات قوة الشخصية والثقة بالنفس وهي مترددة دائماً في أخذ القرارات وغير متأكدة من خطواتها.

هذه هي اذا طريقة تحليل الشخصية بالانماط، فهل تعرفين ما هي أنماط الشخصية التي تؤثر على قراراتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية